الطالباني يصاب بوعكة صحية ويغادر لفحوصات بالأردن

المصادر العراقية قالت إن الوعكة الصحية سببها ضغط العمل (الفرنسية)

أعلن بيان صادر عن رئاسة الجمهورية العراقية اليوم الأحد أن الرئيس جلال الطالباني "أصيب بوعكة صحية" وتوجه إلى الأردن لإجراء فحوص طبية.

وقال البيان الصادر عن الرئاسة "نتيجة للعمل المضني خلال الأيام القليلة الماضية تعرض الرئيس الطالباني إلى وعكة صحية ونصحه الأطباء بإجراء فحوصات إضافية وقد توجه إلى المملكة الأردنية للقيام بذلك".

وأكد مجلس الرئاسة العراقي، حسب البيان، أن حالة الرئيس الطالباني (74 عاما) "لا تستدعي أي قلق، ويدعو العلي القدير أن يعود فخامته معافى إلى وطنه وبكامل صحته".

وقال مصدر مسؤول في الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الطالباني، إن "الرئيس كان يعاني صباح اليوم من ألم في كليته وارتفاع في نسبة اليوريا، ونقل إلى مستشفى السليمانية حيث بقي تحت رعاية الأطباء لعدة ساعات حتى استقرت حالته، وتم نقله من مطار السليمانية إلى عمان".

وأكد نائب رئيس الوزراء برهم صالح في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم في منزله في السليمانية، "هذا الصباح وبسبب العمل المضني أحس الرئيس الطالباني بتعب وكان وضعه الصحي غير مستقر، وبعد أن خضع للعلاج تحسنت حالته وتم نقله إلى عمان لإجراء بعض الفحوصات".

وكان آخر نشاط علني قام به هو المؤتمر الصحفي الذي عقده السبت في السليمانية مع السفير الأميركي زلماي خليل زاد ورئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني.

وانتخب الطالباني رئيسا للعراق في 2005 كأول رئيس للعراق خلال أول انتخابات جرت بعد سقوط نظام صدام حسين ليصبح بذلك أول زعيم كردي يحكم العراق.

المصدر : وكالات