التطورات الأمنية في العراق ليوم 9 ديسمبر 2007

هجوم بيجي أدى الى مقتل جنديين عراقيين وجرح سبعة(رويترز)

- لقي قائد شرطة محافظة بابل اللواء قيس المعموري مصرعه في انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه شمال مدينة الحلة (100 كلم جنوب بغداد). وذكر مصدر في الشرطة أن عددا لم يحدده من أفراد الحماية قتلوا في الانفجار.

- قال مصدر في الجيش العراقي إن هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة على نقطة تفتيش للجيش في بيجي (180 كلم شمال بغداد) أدى إلى مقتل جنديين وجرح سبعة آخرين.

- وفي الموصل نجا هشام الحمداني نائب محافظ محافظة نينوى من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة أثناء مرور موكبه في مدينة الموصل (390 كلم شمال بغداد).

- أعلنت مصادر أمنية عراقية ومجلس صحوة عشائر صلاح الدين اعتقال أمير تنظيم القاعدة لجنوب مدينة سامراء الوليد عبدالله عياش وثلاثة من أتباعه أثناء عملية في بلدة الضلوعية (60 كلم شمال بغداد).

- ذكر الجيش الأميركي في بيان له اليوم أن قواته العاملة بالعراق كشفت عن مخزن كبير للأسلحة في منطقة العامرية غربي العاصمة بغداد. وذكر البيان أن المخزن كان يضم 95 لغما أرضيا وقذائف (آر. بي. جيه) متنوعة وقنابل يدوية.

- ذكر مصدر أمني في شرطة واسط اليوم أن مسلحين اختطفوا سائق مدير مكافحة الإجرام شمال مدينة الكوت (180 كلم جنوب شرق العاصمة العراقية بغداد).

- دعا رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون اليوم للافراج الفوري عن خمسة بريطانيين محتجزين رهائن في العراق قائلا إن تجاوزهم لن يغير الطريقة التي تتبعها بريطانيا تجاه البلاد.

المصدر : وكالات