شهيدان والأسرى يضربون عن الطعام ردا على اقتحام النقب

قوات الاحتلال خلال توغلها وقتا سابقا في جنين (الفرنسية-أرشيف)

استشهد مقاتلان من سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في اشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن قوات خاصة إسرائيلية دهمت عند الفجر ضاحية صباح الخير وحاصرت أحد المباني حيث دار اشتباك مع ناشطين من سرايا القدس. وقال الجيش الإسرائيلي إن الاثنين هما خالد حسين -من أبرز نشطاء حركة الجهاد الإسلامي في منطقة جنين- ومساعده طارق أبو علي.

وقد أصيب ضابط من القوة الخاصة التي نفذت العملية بجراح خلال تبادل إطلاق النار.

على صعيد آخر قصفت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد مدينة عسقلان بصاروخ هو العاشر الذي تطلقه أمس على أهداف إسرائيلية داخل الخط الأخضر شمال قطاع غزة. وكانت سرايا القدس قد قصفت أيضا بلدة سديروت بسبعة صواريخ.

الاحتلال نفذ 50 عملية قمع ضد الأسرى العام الحالي (الجزيرة نت-أرشيف)
إضراب واعتصام
من جهة أخرى ينفذ آلاف الأسرى الفلسطينين في جميع سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي إضرابا عن الطعام اليوم لمدة يوم واحد احتجاجا على قيام قوات الاحتلال بقمع الأسرى أمس في سجن النقب مما أدى إلى استشهاد سجين فلسطيني وإصابة 250 آخرين.

كما تنظم أيضا اعتصامات في رام الله والقدس للتنديد بممارسات سلطات السجون الإسرائيلية ضد الأسرى الفلسطينيين.

وقد أعلن وزير شؤون الأسرى الفلسطيني أشرف العجرمي، أن الشهيد الفلسطيني الأسير هو محمد صافي الأشقر ويبلغ الثالثة والعشرين من عمره وينتمي لحركة الجهاد الإسلامي.

كما قالت الرئاسة الفلسطينية إن 250 أسيرا فلسطينيا أصيبوا جراء اعتداء سلطات السجن عليهم فجر أمس. أمّا مصلحة السجون الإسرائيلية فقالت إن خمسة عشر من عناصرها أصيبوا في مواجهات اندلعت خلال اقتحام قوات خاصة قسماً تحتجز فيه إسرائيل نحو ألف أسير فلسطيني. وقد انطلقت مسيرة في قطاع غزة تضامنا مع السجناء وتنديدا بالقمع الإسرائيلي.

المصدر : الجزيرة