عـاجـل: ترامب: العمل على لقاح لعلاج فيروس كورونا جار على قدم وساق

صواريخ تضرب إسرائيل وهنية يدعو المعلمين لمقاطعة الإضراب

الاحتلال أوقع الخراب والدمار بنابلس بعد شنه موجة من الاعتداءات والاعتقالات (الفرنسية)

أطلق مقاومون فلسطينيون صواريخ محلية الصنع اتجاه أهداف في إسرائيل.

وقالت قوات الاحتلال الإسرائيلي إن صاروخين أو ثلاثة سقطت في صحراء النقب جنوبي إسرائيل, دون أن توقع أي إصابات. وكانت عناصر من الجهاد الإسلامي قد أطلقت أمس خمسة صواريخ على مدينة سديروت.

ويأتي استمرار إطلاق الصواريخ رغم انتقاد الرئيس محمود عباس بشدة لذلك قائلا إنها تعطي ذريعة لعدوان الإسرائيليين على قطاع غزة, مشيرا إلى أنه لا توجد أية مصلحة وطنية من استمرار إطلاقها.
 
الاعتداءات الإسرائيلية في الأيام الأربعة الماضية بغزة خلفت عشرين شهيدا (رويترز)
مداهمات واعتداءات
من جهة أخرى نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية حملة مداهمات واعتقالات بنابلس وجنين أسفرت عن اعتقال خمسة فلسطينيين بدعوى أنهم مطلوبون.
 
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن المطلوبين ينتمون للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة الجهاد الإسلامي. وأضافت أنه ضبط بحوزة اثنين منهم سلاحان محليا الصنع.

تأتي هذه التطورات في حين أعاد جيش الاحتلال أمس انتشاره بقطاع غزة بعد انسحابه من حي الشجاعية بمدينة غزة. وأدت العملية الإسرائيلية التي استمرت أربعة أيام إلى استشهاد عشرين فلسطينيا وجرح أكثر من ثلاثين آخرين.

وبررت إسرائيل عدوانها الأخير على غزة بما أسمته اكتشافها لنفق كان مقاومون ينوون استخدامه لتنفيذ عملية ضد قوات الاحتلال في معبر المنطار المجاور.
 
هنية أطلق حملة لتنظيف غزة وشارك بنفسه فيها (رويترز)
مقاطعة الإضراب
وفي سياق آخر دعا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية المعلمين الفلسطينيين إلى التوجه إلى مدارسهم غدا مع بداية العام الدراسي الجديد، وعدم المشاركة في الإضراب المفتوح الذي دعت إليه بعض النقابات.

وخاطب هنية -بعد إطلاقه حملة تطوعية نظمتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لتنظيف غزة من القمامة بسبب إضراب عمال البلديات- دعاة الإضراب بقوله "الساعون إلى تعطيل مسيرة التعليم لن تفلحوا فيما تفعلون".
 
وأضاف "نحن شعب يمر بظروف صعبة ويجب أن نكون موحدين", واستطرد قائلا "لا يمكن أن نسمح لسياسات القتل والتدمير والحصار أن تقتل فينا الإرادة وتسرق من المواقف".
 
وكان كل من الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين ونقابة الموظفين الحكوميين قد وجه دعوة إلى إضراب مفتوح في المؤسسات التابعة للسلطة الفلسطينية بما فيها قطاع التعليم مع استثناء بعض القطاعات كالصحة، وذلك احتجاجا على عدم تسلم الموظفين لأجورهم خلال الأشهر الماضية.
المصدر : وكالات