12 شهيدا في رفح والقصف الإسرائيلي مستمر

المنزل الذي قصفته دبابات الاحتلال في رفح أصبح أثرا بعد عين (رويترز)

استشهد ثلاثة فلسطينيين اليوم إثر قصف نفذته الدبابات الإسرائيلية على رفح جنوب قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الفلسطينيين في الهجوم الإسرائيلي على هذه المنطقة خلال الساعات الـ24 الماضية إلى 12 شهيدا.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن شهيدين سقطا في قصف مباشر للدبابات الإسرائيلية لمنزلهما، وهما محمد أحمد شاهين وعصام البشيتي وكلاهما يبلغ 25 عاما. كما عثر على جثة عز الدين أبو جزر (20 عاما) بعد ساعات من استشهاده أمس في الغارات الجوية والبرية التي تشنها القوات الإسرائيلية.

وقالت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن البشيتي وأبو جزر من أعضائها.

استشهاد رضيعة
وأكدت المصادر الطبية ذاتها أن رضيعة في يومها الثالث واسمها شهد صالح شيخ العيد استشهدت أيضا اليوم عندما سقطت من بين يدي والدتها أثناء فرارها من منزلها إثر القصف المدفعي الإسرائيلي.

واعترفت إسرائيل بشن الهجمات. وقالت متحدثة باسم الجيش إن القوات الإسرائيلية شنت هجوما جويا ضد اثنين من المسلحين في المنطقة.

لم يكد الفلسطينيون يشيعوا شهداءهم أمس حتى عاجلهم القصف اليوم (الفرنسية)
كما دمرت طائرات إسرائيلية في وقت مبكر اليوم في غارتين جويتين على منطقتين أخريين في غزة، مبنى تستخدمه حركة حماس وآخر تستخدمه حركة الجهاد الإسلامي.

وقالت متحدثة باسم جيش الاحتلال إن الضربات الجوية استهدفت مستودعين للأسلحة للجماعتين. ولكن مصادر فلسطينية قالت إن المبنيين كانا منزلين خاصين وتم إمهال الأشخاص الذين بداخلهما 20 دقيقة للمغادرة.

يأتي ذلك بعد استشهاد تسعة فلسطينيين بينهم خمسة من المقاومين وطفل عمره 8 سنوات, في الغارات الإسرائيلية أمس على رفح. وأدت الغارات المستمرة إلى جرح عشرات الفلسطينيين في الساعات الماضية.

تحذير
في هذه الأثناء حذرت الأمم المتحدة من خطورة نسيان ما تتعرض له غزة بسبب "توجه أنظار الرأي العام العالمي لما يجري في لبنان".

"
الأمم المتحدة تحذر من خطورة نسيان ما تتعرض له غزة بسبب توجه أنظار الرأي العام العالمي إلى ما يجري في لبنان
"
وقال بيان صدر عن المنظمة إن "قصف مواقع بزعم أنها مواقع عسكرية بما يؤدي إلى مقتل مدنيين بمن فيهم عدد كبير من الأطفال, أمر لا يمكن تبريره".

ودعا البيان الجيش الإسرائيلي إلى وقف هذا القصف الذي يستهدف المباني السكنية الفلسطينية.

كما أوضح أن إسرائيل تطلق يوميا ما معدله 200 إلى 250 قذيفة مدفع على قطاع غزة, وأنها قتلت 175 فلسطينيا منذ بدء حملتها العسكرية على القطاع قبل أكثر من شهر. كما دعا البيان الناشطين الفلسطينيين إلى وقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

المصدر : الجزيرة + وكالات