تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان ليوم 4 أغسطس 2006

عمال أكراد سوريون يبحثون بين الأنقاض عن أشلاء أقربائهم بالقاع(الفرنسية)

- مجزرة جديدة ترتكبها إسرائيل قرب بلدة القاع شمال البقاع حيث شن الطيران الحربي غارة على مركز لتعبئة الفواكه والخضار في الشاحنات. أحصت أجهزة الإنقاذ 33 قتيلا و12 جريحا هم عمال زراعيون من لبنان وسوريا وعدد من الأكراد السوريين.

- غارة إسرائيلية على منزل من طابقين في قرية الطيبة الحدودية يؤدي إلى مقتل 7 مدنيين وجرح 10. ومقتل 10 أشخاص تحت أنقاض منزل كانوا يختبئون بداخله في بلدة عيتا الشعب القريبة أيضا من الحدود مع إسرائيل.

- حزب الله يعلن تدمير ناقلة جند في رب تلاتين المحاذية للحدود مع إسرائيل وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح. وأشارت قناة المنار أيضا إلى تدمير دبابة ميركافا خلال معارك في عيتا الشعب.

- وسعت إسرائيل دائرة قصفها لتشمل للمرة الأولى 4 جسور تربط بيروت بطرابلس والحدود مع سوريا من جهة الشمال. وأدى قصف جسور المعاملتين والمدفون وحالات والفيدار القريب من جبيل إلى مقتل 5 مدنيين لبنانيين وجندي وإصابة 11 آخرين.

- كثف الطيران الحربي الإسرائيلي قصفه للضاحية الجنوبية وشن نحو 30 غارة على منطقة الأوزاعي المحاذية للمطار. وأدى القصف إلى مقتل 4 مدنيين وجندي وإصابة 3 جنود آخرين.

- شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية 15 غارة على الطرق والجسور في منطقة صيدا والنبطية غداة إلقاء منشورات على قرى النبطية تدعو سكانها إلى مغادرة منازلهم والاتجاه شمالا.

- الطيران الإسرائيلي يشن 6 غارات على محطة إبراهيم عبد العال لتوليد الكهرباء القريبة من بحيرة القرعون و4 غارات على مدينة الهرمل وغارة على منزل في بعلبك.

- اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل 4 من جنوده وإصابة اثنين بجراح أحدهما جروحه خطيرة خلال المواجهات في بلدة مركبا الواقعة بقضاء مرجعيون جنوب لبنان.

- مقتل 4 إسرائيليين في قصف صاروخي لحزب الله على شمال إسرائيل بينهم 3 عرب من قرى المغار والبعنة ومجد الكروم.

- مراسل الجزيرة في حيفا يقول إن حزب الله أطلق نحو 130 صاروخا على كرمئيل وصفد والمغار قرب طبرية ورامات نفتالي وسيدي إليعازر, وقاعدة قيادة المدرعات في يوهنتان وقاعدة يواف.

- حزب الله يعلن أنه قصف القاعدة المركزية لسلاح الجو الإسرائيلي في رامات ديفد ومعلومات عن سقوط صاروخ في مرج بن عامر.

- الشرطة الإسرائيلية تقول إن صواريخ حزب الله سقطت اليوم على الخضيرة على بعد 20 كيبومترا من تل أبيب.

- بلدية تل أبيب تعلن أنها تقوم بحملة تفقد واسعة لملاجئها المضادة للصواريخ بعد تهديد حزب الله بقصف المدينة.

المصدر : الجزيرة + وكالات