عـاجـل: مظاهرات في محيط ميدان التحرير وسط القاهرة ومحافظتي الإسكندرية والغربية والسويس والدقهلية تطالب برحيل السيسي

إسرائيل تجدد قصف غزة بعد سقوط شهيدين وأربعة جرحى

آثار قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة (الفرنسية)


قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء أهدافا بقطاع غزة، ادعى جيش الاحتلال أن عناصر المقاومة الفلسطينية يستخدمونها لتخزين وتهريب الأسلحة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن القصف الإسرائيلي أسفر عن تدمير منزل يملكه ناشط بحركة المقاومة الإسلامية (حماس). وقال متحدث باسم جيش الاحتلال إنه تم إبلاغ المدنيين بالابتعاد عن المنزل قبل قصفه.

كما أفادت المصادر الفلسطينية بأن قصف الاحتلال أسفر أيضا عن تدمير مبنى ثان يقع غربي مدينة غزة. وقد تعرض المبنى لقصف بأربعة صواريخ. ولم ترد بعد تقارير عن وقوع إصابات جراء ذلك القصف.

المجازر الإسرائيلية بحق أطفال فلسطين
  تغطية خاصة
شهيدان وأربعة جرحى
ويأتي تجدد القصف الإسرائيلي في أقل من 24 ساعة على استشهاد فلسطينيين اثنين على الأقل وإصابة أربعة آخرين بغارة جوية وقذيفة دبابة استهدفتا حي أبراج الندى قرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الغارة استهدفت إحدى السيارات فأصابت أربعة بداخلها بينما استشهد أحد المارة على الفور.

وذكر شهود عيان أن صاروخا سقط بالقرب من السيارة التي كانت تسير خارج بلدة بيت لاهيا، وكان بين المصابين الأربعة شخص إصاباته خطيرة. وقال مسعفون إن فتى قتل جراء إصابته بشظايا متطايرة من القصف.

كما أفاد شهود آخرون بأن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخا على الأقل تجاه تجمع للمواطنين في الحي المكتظ بالسكان، وفي نفس الوقت أطلقت دبابة قذيفة مدفعية تجاه نفس المنطقة.

وقبل ذلك بساعات استشهد شاب فلسطيني وأصيبت طفلة بجروح خطيرة بقصف مدفعي إسرائيلي على شرق بيت حانون شمال قطاع غزة.

وتزامنا مع مواصلة قصف مناطق متفرقة بالقطاع أحكم جيش الاحتلال قبضته على الضفة الغربية إثر "إنذار بهجوم" بعد أن توعدت فصائل فلسطينية بالرد على ارتكاب الطيران الإسرائيلي مجزرة ببلدة قانا في لبنان حيث قتل أكثر من 60 شخصا معظمهم من الأطفال.

وفي آخر تطورات الصراعات الداخلية قال مسعفون وشهود عيان إن مسلحين اشتبكوا أمس مع أفراد من قوة للشرطة في مستشفى بمدينة غزة. وقد أسفرت تلك الاشتباكات عن إصابة خمسة أشخاص على الأقل.

الاحتلال اعتقل عددا من قادة حماس بعد عملية الوهم المتبدد (الفرنسية-أرشيف)

إفراج عن وزير
على صعيد آخر أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن الوزير الفلسطيني وصفي كبها المكلف شؤون الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية بعد أن قضى أكثر من شهر في السجن.

وقال كبها الذي ينتمي لحركة حماس والذي كان معتقلا منذ 29 يونيو/حزيران الماضي إن الإسرائيليين أطقلوا سراحه لأنهم لم يجدون شيئا ضده.

وفي وقت سابق أفرجت السلطات الإسرائيلية عن حسن خريشة نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بعد احتجازه طوال شهر.

وكان كبها وخريشة اعتقلا خلال موجة اعتقالات لا سابق لها قام بها الجيش الإسرائيلي واعتقل خلالها 64 مسؤولا من حماس بينهم ثمانية وزراء و26 نائبا وذلك على خلفية عملية "الوهم المتبدد" التي أسفرت عن أسر جماعات فلسطينية للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط يوم 25 يونيو/حزيران الماضي.

المصدر : وكالات