موقع: بن لادن سيصدر تسجيلا جديدا خاصا بالعراق والصومال

أسامة بن لادن نفى استهداف الزرقاوي لفئة معينة من العراقيين (رويترز-أرشيف)

قال موقع على شبكة الإنترنت إن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن سيصدر تسجيلا صوتيا جديدا يتناول فيه الحرب بالعراق والصومال، بعد ساعات من تصريحات نادرة له نعى فيها أبو مصعب الزرقاوي زعيم القاعدة في بلاد الرافدين.

وسيخاطب بن لادن الأمة الإسلامية بصورة عامة ومن سماهم المجاهدين بالعراق والصومال بصفة خاصة، حسبما ورد بالموقع على الشبكة العنكبوتية.

وفي التسجيل الصوتي الذي بث الجمعة، قال بن لادن إن الأمة الإسلامية فجعت بمقتل الزرقاوي -الذي وصفه بأسد الجهاد ورجل الحزم والسداد- داعيا بأن يتقبله الله مع الشهداء.

ونصح بن لادن الرئيس الأميركي جورج بوش بعدم "الإكثار من الفرح لأن الراية لم تسقط وإنما انتقلت من أسد إلى أسد من أسود الإسلام" وطالبه بتسليم جثمان الزرقاوي لأسرته الأردنية.

وتعهد زعيم القاعدة بمواصلة مقاتلة الأميركيين وحلفائهم في كل مكان بالعراق وأفغانستان والصومال والسودان، ورفض الاتهامات بأن الزرقاوي كان يقاتل فئة معينة من العراقيين مؤكدا أنه كانت لديه تعليمات واضحة بأن يركز قتاله على الغزاة المحتلين، وعلى رأسهم الأميركيين، وأن يحيد كل من رغب في الحياد.

قتال طويل
من جانبها قالت الولايات المتحدة عقب التسجيل الصوتي، إنها مستعدة لخوض قتال طويل مع تنظيم القاعدة بقيادة بن لادن.

وأكدت وكالة الاستخبارات المركزية (CIA) بعد تحاليل فنية أن الشريط الصوتي الجديد الذي بثه موقع إلكتروني -يستخدم عادة من قبل القاعدة- هو لأسامة بن لادن.

وقال آدم إيرلي نائب المتحدث باسم الخارجية إن "هذا الشريط يظهر أنه ما زال أمامنا الكثير من العمل" لأن تنظيم القاعدة لا يزال نشطا ولا يزال يشكل تهديدا. 

المصدر : وكالات