أحزاب المعارضة تبحث مع صالح مستقبل الانتخابات اليمنية


عبده عايش -صنعاء
التقى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أمناء أحزاب المعارضة (اللقاء المشترك) في مسعى للخروج برؤية واحدة، تؤكد مشاركة الجميع في العملية الانتخابية.
 
وجددت المعارضة شكواها للرئيس من طريقة تعاطي اللجنة العليا للانتخابات التي يشارك فيها مندوبون عن أحزاب المعارضة، مشيرين إلى أنها تعمل "بطريقة تنم عن استهتار بالقانون".
 
وأكد اللقاء المشترك للرئيس صالح أنه بدون إقامة انتخابات حرة ونزيهة لن تكون الانتخابات سوى مجرد إجراء ديكوري شكلي تعيد من خلاله السلطة إنتاج ذاتها.
 
تجدر الإشارة إلى أن اللقاء المشترك يضم حزب الإصلاح الإسلامي وهو سني التوجه والاشتراكي اليمني والوحدوي الناصري وحزبي الحق واتحاد القوى الشعبية ويعرفان في اليمن بأنهما حزبان شيعيان.
 
وفي تطور آخر أقرت اللجنة العامة (المكتب السياسي) لحزب المؤتمر الشعبي الحاكم في اجتماع رأسه نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي تحديد 21 يونيو/حزيران الجاري موعدا لعقد المؤتمر الاستثنائي للحزب بصنعاء المخصص لإقرار مرشح المؤتمر الشعبي لخوض منافسات الانتخابات الرئاسية في سبتمبر/أيلول المقبل.
 
ونقل موقع الحزب على شبكة الإنترنت تأكيد مصدر مسؤول في قيادة المؤتمر الشعبي أن التوجه العام لكوادر الحزب الحاكم يسير نحو تأكيد القرار بترشيح صالح للانتخابات الرئاسية القادمة.
المصدر : وكالات

المزيد من انتخابات واستفتاءات
الأكثر قراءة