حماس تطلق صواريخ ضد إسرائيل ردا على مجزرة غزة


أطلقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) صواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل لأول مرة منذ الاتفاق على هدنة قبل 16 شهرا, ردا على مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في غزة والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات أمس.
 
ويأتي إعلان حماس بعد تعهد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس بالرد على استهداف المدنيين في غزة بعد سقوط عشرة شهداء بينهم أطفال ونساء وإصابة أكثر من 40 آخرين.
 
وذكرت الكتائب في بيان أن ما جرى عبارة عن فتح مباشر للمعركة, وبالتالي فإن فصائل المقاومة ستختار الزمان والمكان المناسبين للرد. ورأت أن ما جرى ما كان ليحصل لولا ما وصفته بالمواقف المتخاذلة على الساحة الفلسطينية.
 
احتجاجات 
وفي نفس السياق خرج مئات الفلسطينيين إلى شوارع غزة في مظاهرات احتجاجية دعت لها حماس تنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية على القطاع, وطالب المتظاهرون المقاومة بسرعة الرد والانتقام لأرواح الشهداء.
 
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام بالأراضي الفلسطينية احتجاجا على المجزرة التي لاقت ردود أفعال دولية متفاوتة. وقال بيان للرئاسة إن عباس دعا مجلس الأمن الدولي للضغط على إسرائيل وإرغامها على وقف اعتداءاتها.
 
أما رئيس الوزراء إسماعيل هنية فاعتبر القصف والغارات الإسرائيلية "جرائم حرب بكل ما للكلمة من معنى". وطالب هنية خلال جولة تفقدية للجرحى في مستشفى الشفاء بمدينة غزة كل الدول ذات الصلة بإسرائيل بالتدخل الفوري لكبح جماح هذا التدخل العسكري.
المصدر : الجزيرة + وكالات

المزيد من أعمال مقاومة
الأكثر قراءة