مقتل مسلح بقصف إسرائيلي لجبهة "جبريل" في لبنان

f_A masked militant of the Popular Front for the Liberation of Palestine-General Command stands guard at the

قال شهود عيان إن حزب الله قصف مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا بعد قصف إسرائيلي لقرى في جنوب لبنان.

وأفاد مراسل الجزيرة في لبنان بأن طائرات إسرائيلية قصفت في وقت سابق مواقع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة بقيادة أحمد جبريل بسهل البقاع شرق لبنان وقرب العاصمة بيروت مما أدى إلى مقتل مسلح وإصابة ستة آخرين بجروح.

وقال مصدر طبي إن ثلاثة من الجرحى الستة في حالة خطرة بعد إطلاق المقاتلات الإسرائيلية نحو 15 صاروخا على قاعدة للشعبية قرب السلطان يعقوب على بعد أقل من عشرة كيلو مترات من الحدود السورية.

 

كما أغارت المقاتلات الإسرائيلية على قاعدة الجبهة بالناعمة على بعد نحو عشرة كيلو مترات جنوب بيروت, وهي قاعدة تم استهدافها مرارا من قبل الطيران الإسرائيلي. وقال المسؤول بالجبهة أنور رجا إن تل أبيب استخدمت إطلاق الصورايخ على شمال إسرائيل ذريعة لضرب سيادة لبنان.

 

وتأتي الغارات بعد بضع ساعات من إطلاق صواريخ كاتيوشا على قاعدة عسكرية إسرائيلية قرب صفد من جنوب لبنان، تسببت في إصابة جندي حسب الجيش الإسرائيلي.

 

ولا يزال الطيران الحربي الإسرائيلي ينتهك حرمة الأجواء اللبنانية، في حين تصدت المضادات الجوية للجيش اللبناني والجبهة الشعبية للطائرات الإسرائيلية من دون إصابتها بسبب تحليقها على ارتفاع شاهق, كما ذكرت الشرطة.

 


undefinedوتأتي هذه التطورات بعد يومين من مقتل مسؤول بحركة الجهاد الإسلامي وشقيقه في انفجار سيارة ملغومة جنوب لبنان. واتهمت الجهاد وحزب الله إسرائيل بعملية الاغتيال.

 

وفي إسرائيل قال مارك ريجيف المتحدث باسم وزير الخارجية إن تل أبيب تعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن بشأن إطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل. واعتبر أن الهجوم "يظهر بوضوح ضرورة التحرك لتنفيذ قراري مجلس الأمن 1559 و1680 اللذين يناديان بنزع سلاح كل المليشيات المسلحة في لبنان".

 

وفي بيروت قال الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة أحمد جبريل "نحن ننسق في كل العمليات العسكرية مع حزب الله" الذي ينتشر مقاتلوه على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

 

وذكر في تصريحات لصحيفة البلد اللبنانية نشرت اليوم "كثيرا ما قصفت مواقعنا بعد عمليات لحزب الله، لأن الإسرائيليين يعرفون أننا شركاء مع حزب الله وكنا نقاتل تحت رايته لسنوات عديدة" وأضاف "لدينا برامج مشتركة مع حزب الله في شتى الاختصاصات وخصوصا في المجال  العسكري".

 

وكشف جبريل أن هناك إحدى عشرة قاعدة للجبهة (الموالية لسوريا) خارج المخيمات الفلسطينية، رافضا نزع سلاح الفلسطينيين في لبنان بموجب القرار 1559 باعتباره قرارا تقف وراءه الولايات المتحدة وإسرائيل.

المصدر : وكالات