مصرع أربعة جنود أميركيين بإسقاط مروحية واشتباكات بالعراق

سحب الدخان تغطي سماء منطقة النهضة في بغداد عقب انفجار (الفرنسية)

أعلن الجيش الأميركي في بيانين منفصلين اليوم مقتل أربعة من جنوده في جنوب وغرب بغداد. فقد لقي اثنان من الجنود مصرعهما بإسقاط مروحية عسكرية كانا على متنها في مهمة قتالية في اليوسفية جنوب العاصمة أمس دون أن يذكر البيان تفاصيل أخرى.
 
وقتل جنديان من مشاة البحرية الأميركية (المارينز) في اشتباكات مع مسلحين في محافظة الأنبار غرب بغداد أمس. 
 
وكان الجيش الأميركي أعلن الأحد أيضا مقتل اثنين من جنوده في انفجار شرق بغداد، ليرتفع بذلك عدد القتلى في صفوف قواته خلال الـ24 ساعة الماضية إلى ستة جنود.
 
وفي تطور آخر أعلن الجيش البريطاني إصابة أربعة من جنوده في هجوم بقذائف الهاون استهدف قاعدة أبو ناجي القريبة من مدينة العمارة جنوبي العراق.
 
وقال متحدث عسكري بريطاني إن مهاجمين أطلقوا ما بين 30 و40 قذيفة على القاعدة قبيل فجر اليوم ما أدى إلى إلحاق أضرار. ولم تتوفر معلومات أخرى عن الهجوم.
 
يأتي الهجوم الجديد بعد يوم من مقتل جنديين بريطانيين وإصابة ثالث بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في البصرة، ليرتفع بذلك عدد قتلى الجنود البريطانيين  منذ الغزو إلى 111.
 
قتلى عراقيون
إنقاذ أحد جرحى هجمات أمس الدامية (الفرنسية)
وشهدت مناطق متفرقة من العراق سلسلة هجمات متفرقة منذ صباح اليوم أسفرت عن سقوط نحو 20 قتيلا. 
 
وأعلنت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها اليوم مقتل ستة مسلحين بينهم اثنان يحملان الجنسية السعودية واعتقال 260 مشبوها في عمليات عسكرية خلال الـ24 ساعة الماضية في الرمادي وتلعفر واللطيفية ومناطق أخرى.
 
كما قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من مبنى بلدية منطقة النهضة في بغداد.
 
وقالت مصادر الشرطة إن مسلحين فتحوا النار على حافلة تقل مدرسين قرب بلدروز شرق بغداد ما أسفر عن مقتل أربعة مدرسين.
 
وفي بيجي شمال العاصمة قتل طالب في أحد المعاهد النفطية في انفجار عبوة ناسفة عند مرور سيارته في طريقه إلى معهده.
 
كما قتل مدنيان وأصيب ثالث في انفجار عبوة ناسفة عند مرور سيارتهم على الطريق العام الذي يربط بين مدينتي بيجي وتكريت قرب إحدى القواعد الأميركية.
 
وقتل جندي عراقي وأصيب أربعة آخرون بينهم ضابط في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم على الجسر السريع جنوب غرب مدينة سامراء.
 
ولقي عراقي مصرعه وأصيب آخر بجروح في انفجار عبوة ناسفة زرعت قرب مركز شرطة المحاويل جنوب بغداد.
 
وعثرت الشرطة العراقية على جثتين مجهولتي الهوية في منطقتي جرف الصخر والإسكندرية جنوب بغداد. كما عثر على خمس جثث لعراقيين مجهولة الهوية في أماكن متفرقة من مدينة كربلاء جنوب بغداد بدا عليها آثار تعذيب وإطلاق نار في الرأس.
 
من جهة أخرى قال مصدر في جامعة كربلاء إن مسلحين اغتالوا الدكتور قاسم محمد الدايني التدريسي في كلية التربية بعد اختطافه أثناء توجهه إلى مقر عمله.
المصدر : الجزيرة + وكالات