مقتل 22 مسلحا شمال بغداد واستمرار مسلسل الجثث

الشرطة العراقية تغلق المكان بعد انفجار سيارة أمس بتلعفر قتلت 23 شخصا (الفرنسية)

قال مصدر في الشرطة العراقية إنها عثرت في بعقوبة شرق بغداد على جثث 22 شخصا قتلوا بالرصاص على أيدي مسلحين.
 
وأضاف المصدر أن الضحايا هم من عائلتين وقد خطفوا من منازلهم ليلة أمس من قبل مسلحين في منطقة بلدروز.
 
وكان الشيخ فؤاد الطعمة إمام وخطيب جامع أبو بكر الصديق في محافظة ديالى شرق بغداد، قال إن عناصر من جيش المهدي ترافقها قوات من الحرس الوطني تحاول اقتحام منطقتي المعلمين والمفرق في مدينة بعقوبة.
 
وأضاف الشيخ فؤاد أن عددا من الجماعات المسلحة تصدت لعناصر جيش المهدي ومنعتهم من اقتحام المدينة بينما كانت الطائرات الأميركية تحلق في سماء المنطقة.
 
من ناحية أخرى أعلن الجيش الأميركي مقتل 10 مسلحين خلال عمليات دهم شنها فجر اليوم السبت على مخابئ تصنيع متفجرات في منطقة التاجي شمال بغداد.
 
وفي بيان منفصل آخر أعلن الجيش الأميركي مقتل 12 مسلحا صباح اليوم شمال بغداد أيضا.
    
تمديد الحظر
في هذه الأثناء قال متحدث باسم وزارة الدفاع العراقية إن السلطات العراقية قررت تمديد حظر التجول الذي فرض على بغداد بعد سلسلة الهجمات التي وقعت في العاصمة الخميس الماضي وقتل فيها أكثر من مائتي شخص. وجاء القرار كخطوة لتفادي وقوع أعمال عنف أخرى تؤدي إلى تفاقم الوضع الأمني المتدهور في بغداد.

وكان واحد وثلاثون شخصا قتلوا خلال هجمات استهدفت منازل وأربعة مساجد للسُنة بحي الحرية ببغداد.
 
الطالباني أرجأ زيارة لطهران بسبب إغلاق مطار بغداد (الفرنسية)
وقد طالب مقتدى الصدر خلال خطبة الجمعة أمس الشيخ حارث الضاري بإصدار فتوى تُحرم قتل الشيعة كشرط لإدانته مذكرة التوقيف الصادرة بحق الضاري.
 
من جانب آخر أعلن الرئيس العراقي جلال الطالباني إرجاء زيارته المرتقبة اليوم إلى طهران, بسبب إغلاق مطار بغداد بعد فرض حظر التجول.
 
وفي السياق ذاته أكد البيت الأبيض الأميركي رسميا أن الرئيس جورج بوش سيلتقي رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي الأربعاء المقبل بالأردن، في محاولة لبحث سبل تحقيق الأمن والاستقرار في العراق.

وسيتوجه بوش إلى العاصمة عمّان في الـ29 من الشهر الحالي عقب حضور قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في لاتفيا، يقول مسؤولون أميركيون وعراقيون إن محادثات بوش المالكي ستركز على تسليم المسؤوليات الأمنية للعراقيين ودور الدول الإقليمية في دعم بغداد.

المصدر : الجزيرة + وكالات