اغتيال وزير الصناعة اللبناني بيير الجميل بالرصاص

f_(FILES) Lebanese Industry Minister Pierre Gemayel arrives at the first meeting of the new cabinet in Beirut 20 July 2005. Gemayel was assassinated in a northern Beirut suburb 21 November 2006 in the latest in a spate of attacks to target anti-Syrian politicians, a security source told AFP. AFP PHOTO/JOSEPH BARRAK
الوزير اللبناني المغتال بيير أمين الجميل (الفرنسية-أرشيف)

أكد وزير الداخلية اللبناني أحمد فتفت مقتل وزير الصناعة اللبناني بيير أمين الجميل برصاص مسلحين في العاصمة بيروت.

 
وقال شهود عيان إن مسلحين أطلقوا النار على الجميل في سيارته في حي الجديدة في ضاحية بيروت الشمالية, ونقل على إثرها إلى مستشفى مار يوسف, حيث لفظ أنفاسه.
 
وقال زعيم الأغلبية في البرلمان اللبناني النائب سعد الحريري إن ما حدث استمرار لمسلسل الاغتيالات التي يشهدها لبنان, محملا المسؤولية لـ "ذلك النظام" في إشارة إلى سوريا التي يناصبها تيار الأغلبية العداء, مضيفا أن "المحكمة الدولية باتت بيننا وليقع ما يقع".
 
نوعية الهجوم
ويعتبر الهجوم الحلقة الأحدث في مسلسل هجمات شهدها لبنان خلال الأشهر الأخيرة, لكنه الأول الذي لم تستعمل فيه متفجرات.
 
وجاء الهجوم في وقت يشهد فيه لبنان توترا سياسيا حادا بعد استقالة الوزراء الشيعة من الحكومة مطالبين بحكومة وحدة وتوزيع جديد للحقائب أو بانتخابات مبكرة, وسط تهديد من المعارضة والحكومة بالنزول إلى الشارع.
 
كما يأتي على خلفية تجدد الجدل بشأن المحكمة الدولية, بعد إرسال مجلس الوزراء اللبناني خطابا إلى الأمين العام الأممي كوفي أنان يعلن قبول المحكمة, التي يناقشها مجلس الأمن الأممي. 
المصدر : الجزيرة + وكالات