الرئيس اليمني يتعهد بالقضاء على ظاهرة اختطاف الأجانب

Yemen’s President Ali Abdullah Saleh delivers a speech during a graduation ceremony at the Higher War Academy in Sanaa October 2, 2005. REUTERS/Khaled Abdullah
تعهد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بالقضاء على ظاهرة اختطاف الأجانب وبملاحقة الأطراف المتورطة في تلك الظاهرة وتقديمها للعدالة.
 
وقال الرئيس صالح في خطاب ألقاه بمناسبة عيد الأضحى إنه "سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة بحق الضالعين في عمليات خطف الأجانب والتعامل معهم بحزم وقوة ليكونوا عبرة لغيرهم وكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والسكينة العامة في المجتمع".
 
وأضاف الرئيس اليمني "مثلما نجحت بلادنا في استئصال ظاهرة الإرهاب فإن الجهود سوف تتواصل ودون هوادة للقضاء على أعمال الاختطاف" التي وصفها بأنها دخيلة على المجتمع اليمني.
 
وكان خمسة سائحين إيطاليين قد احتجزوا رهائن لنحو أسبوع باليمن قبل أن يطلق رجال القبائل سراحهم يوم الجمعة الماضية دون أن يمسهم أذى.
 
وخطف عشرات السائحين والأجانب الذين يعملون باليمن خلال العقد الماضي على أيدي رجال قبائل يطالبون بتحسين الخدمات والمدارس والطرق أو بالإفراج عن مسجونين من أقاربهم. وتم الإفراج عن معظم الرهائن سالمين.
المصدر : رويترز

المزيد من أسرى ورهائن
الأكثر قراءة