عـاجـل: ترامب يعلن في تغريدة تكليف روبرت أوبراين مستشارا للأمن القومي خلفا لجون بولتون

الحكومة السودانية الجديدة تؤدي اليمين

البشير رأس أول اجتماع للحكومة الجديدة (الفرنسية)
أدت الحكومة السودانية الجديدة اليمين اليوم الخميس أمام الرئيس عمر البشير, وفي حضور نائبيه سلفا كير ميرديت وعلي عثمان محمد طه. 

وتوجه الوزراء عند انتهاء حفل القسم إلى مبنى مجلس الوزراء القريب من المقر الرئاسي لعقد أول اجتماع لهم. 
 
وتم تشكيل الحكومة بعد ثمانية أشهر من توقيع اتفاق السلام الذي وضع حدا لأكثر من 21 عاما من الحرب الأهلية بين الخرطوم والمتمردين السابقين في الحركة الشعبية لتحرير السودان. 

بوش يهنئ 
في السياق هنأ الرئيس الأميركي جورج بوش السودان على "التقدم السياسي" الذي أحرزه في فترة ما بعد الحرب، ومع ذلك عبرت واشنطن عن قلقها إزاء الوضع في دارفور. 
   
وقال بيان للبيت الأبيض إن الرئيس هنأ قادة وشعب جمهورية السودان على بدء دورة الجمعية الوطنية الجديدة (البرلمان) في 31 أغسطس/ آب وتشكيل حكومة وحدة وطنية في 20 سبتمبر/ أيلول.

كما عبرت الولايات المتحدة عن قلقها إزاء ما وصفته بتصاعد العنف في دارفور، معتبرة أن مهمة مراقبي وقف إطلاق النار التابعين للاتحاد الأفريقي حاسمة بالنسبة لضبط الوضع. 

وكان ممثلو متمردي دارفور في مفاوضات أبوجا اتهموا الاثنين الماضي عناصر مليشيا موالية للحكومة بانتهاك وقف إطلاق النار وقتل 30 شخصا في ثلاثة أيام. 

وأكدت حركة تحرير السودان, كبرى مجموعات المتمردين في دارفور, في بيان أنها قتلت 80 جنديا من القوات الحكومية خلال يومين من المعارك حول مدينة شعيرية ومنطقة خزان جديد جنوب دارفور.
المصدر : وكالات