إقالة رئيس تحرير صحيفة الغد الأردنية

منير عتيق-عمان

قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للصحافة والنشر التي تصدر صحيفة الغد الأردنية إقالة رئيس تحرير الصحيفة عماد الحمود وذلك على خلفية الأزمة الراهنة في العلاقات بين عمان وبغداد إثر نشر خبر عن احتفال أسرة أردنية بتنفيذ ابنها عملية انتحارية في العراق.

وقالت صحيفة الغد اليوم الأحد إن مجلس الإدارة قرر تعيين أيمن الصفدي رئيسا للتحرير خلفا لعماد الحمود الذي سيصبح مستشارا إعلاميا للشركة اعتبارا من الخامس من أبريل/ نيسان المقبل، وإن الصفدي سيباشر مهمته في الصحيفة بعد أن ينهي عمله مديرا للإعلام في مركز بعثة الأمم المتحدة في العراق وناطقا رسميا باسمها.

وتولى الصفدي قبل ذلك رئاسة تحرير صحيفة "جوردان تايمز" اليومية الأردنية الوحيدة بالإنجليزية، كما شغل مواقع إعلامية أخرى في الأردن كان آخرها رئيسا لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية.

وكانت الغد قد نشرت يوم 11 مارس/آذار الجاري تقريرا عن المنفذ المفترض للعملية الانتحارية في مدينة الحلة بالعراق تحت عنوان "عائلة البنا في السلط تتقبل التهاني باستشهاد ابنها رائد بعملية للمقاومة العراقية".

وتجرى حاليا محاكمة كاتب التقرير المذكور الصحفي هادي عبد اللطيف النسور بتهمة "تلفيق خبر كاذب والزعم بأن مرتكب العملية الانتحارية في الحلة أردني".

كما استقال على خلفية الخبر ذاته رئيس قسم المحليات في الصحيفة باسل رفايعة، ويجري الحديث عن إعادة هيكلة للصحيفة التي حققت نجاحا كبيرا فور صدورها والتي يتم جلب صحفيين لها من دول عربية أخرى.
ــــــــــــــــــ
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة