اعتقال عضو بارز بحزب مصري معارض

حزب الغد: اعتقال موسى ممصطفى يأتي ضمن سياسة منهجية لتحطيم الأحزاب (الفرنسية)

ألقت قوات الأمن المصرية اليوم الأربعاء القبض على موسى مصطفى نائب رئيس حزب الغد المعارض بعد مرور أقل من أسبوعين على اعتقال العضو بالبرلمان المصري ورئيس الحزب أيمن نور.

وأوقف مصطفى لدى وصوله إلى مطار القاهرة قادما من لندن حيث كان يتلقى العلاج. وقالت مصادر أمنية إن اسم موسى كان مدرجا على قائمةالمطلوبين بالمطار، وإنه نقل وسط إجراءات أمنية مشددة إلى "سلطة مختصة" للتحقيق معه.

وكان إلقاء القبض على نور لاقى انتقادا من جانب الولايات المتحدة حيث قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ريتشارد باوتشر إن هذه الخطوة تثير التساؤلات عن مستقبل العملية الديمقراطية في مصر.

وكان مجلس الشعب المصري رفع الحصانة عن أيمن نور بناء على طلب من النائب العام المصري السبت الماضي للتحقيق معه في تهمة تزوير توكيلات قانونية تفوضه تاسيس حزبه الذي انتخب رئيسا له في 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2004.

وقال العضو في حزب الغد هشام قاسم إن إلقاء القبض على موسى مصطفى هو استمرار لسياسة منهجية ومنظمة لتدمير الأحزاب في مصر وهي سياسة قديمة تكرست في عهد مبارك.

وسيبقى نور الذي أذنت له السلطات بتأسيس الحزب رهن الاعتقال لمدة 45 يوما.

والتقى نور قبيل اعتقاله وزيرة الخارجية الأميركية السابقة مادلين أولبرايت أثناء زيارة قامت بها للقاهرة, بدعوة من غرفة التجارة الأميركية بصفتها رئيسة المعهد الأميركي لتشجيع الديمقراطية.

المصدر : وكالات