الرئيس الموريتاني يشارك في القمة الإسلامية بالسعودية

ولد محمد فال سيستغل القمة في حشد الدعم المادي لبلاده (الفرنسية-أرشيف)
توجه رئيس المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية الحاكم في موريتانيا العقيد إعلي ولد محمد فال إلى السعودية للمشاركة في القمة الاستثنائية لمنظمة المؤتمر الإسلامي المقرر انعقادها يومي الأربعاء والخميس القادمين.
 
وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن الرئيس ولد محمد فال سيقوم بأول زيارة له إلى منطقة الخليج منذ الإطاحة بالرئيس السابق معاوية ولد الطايع في أغسطس/آب الماضي.
 
وأوضحت مصادر رسمية أن ولد محمد فال طلب إجراء محادثات مع قادة الدول المشاركين في القمة, ومن المتوقع أن يلتقي العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز بهدف تطبيع العلاقات التي توترت في عهد سلفه.
 
وكان الرئيس السابق أمر قبل عامين بإغلاق معهد للدراسات الإسلامية كان يستقبل طلبة من مختلف أنحاء أفريقيا ومركزا للدعوة ومقرا تابعا لمنظمة خيرية سعودية في العاصمة نواكشوط، في إطار مكافحة ما يسمى بالإرهاب.
 
ومن المتوقع أن يحاول الرئيس الموريتاني تلقي دعما ماليا لتمويل مشاريع تحتاجها البلاد خلال العملية الانتقالية التي تمر بها البلاد.
 
يشار إلى أن الرئيس السابق معاوية ولد الطايع أطيح به في انقلاب عسكري بقيادة ولد محمد فال خلال مشاركته في الثالث من أغسطس/آب الماضي في تشييع العاهل السعودي الراحل فهد بن عبد العزيز في الرياض.
المصدر : وكالات