السعودية تعتقل 17 شخصا تشتبه بأنهم من القاعدة

المسلحون بالسعودية ركزوا هجماتهم على الأهداف الغربية (الفرنسية-أرشيف)
قال مصدر في وزارة الداخلية إن السلطات السعودية اعتقلت اليوم 17 مواطنا تشتبه بأنهم على علاقة بتنظيم القاعدة.

ونقل التلفزيون السعودي الرسمي عن المصدر الحكومي أن عمليات الاعتقال تمت بعدما شنت القوات السعودية سلسلة من الغارات المتزامنة على بعض المواقع في الرياض وبلدتي الخبر والمجمع الواقعتين شمال العاصمة.

وأشار المصدر الذي لم يذكر اسمه إلى أن قوات الأمن عثرت خلال مداهمة 11 منزلا على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة، فضلا عن معدات إلكترونية ومطبوعات.

وأوضح البيان الرسمي أن جميع المسلحين المعتقلين هم سعوديو الأصل، وأنهم استسلموا لرجال الشرطة دون أي مقاومة, واصفا إياهم بأنهم ينتمون "للفئة الضالة"، وهو تعبير تستخدمه السلطات لوصف مؤيدي القاعدة التي يتزعمها أسامة بن لادن أو تعاطفوا معها.

وقالت مصادر إعلامية قريبة من السعودية إن المعتقلين كانوا ينتمون لمجموعة خططت في سبتمبر/ أيلول الماضي لشن هجمات على محطات نفطية شرق المملكة، وقد قتل خمسة من أفراد هذه المجموعة بعد معارك مع الحكومة استمرت ثلاثة أيام في مدينة الدمام، كما تمكنت السلطات الأمنية من اعتقال 11 منهم.

ومنذ مايو/ أيار 2003 كثفت الجماعات المسلحة هجماتها ضد الأهداف الغربية في السعودية، واستهدفت بتفجيراتها المجمعات السكنية التي يقطنها الأجانب، وكذلك مراكز وقوى الأمن في البلاد، وحملت السلطات السعودية مسؤولية هذه العمليات لتنظيم القاعدة.

المصدر : وكالات