حزب الغد يتهم مبارك بالعمل لتصفيته ويهدد بتجميد نشاطه

دعوات غربية للإفراج عن أيمن نور (الفرنسية-أرشيف)

اتهم حزب الغد المصري المعارض الرئيس حسني مبارك بالعمل على تصفيته بعد سجن رئيسه أيمن نور -الذي حل ثانيا في سباق انتخابات الرئاسة- وهدد الحزب بتجميد نشاطه.
 
ودعت المتحدثة باسم الحزب جميلة إسماعيل زوجة نور الرئيس مبارك ونظامه ولجنة السياسات بالحزب الوطني الحاكم التي يرأسها ابنه جمال وأجهزة الأمن "بأن ترفع ويرفع الرئيس مبارك شخصيا يده عن حزب الغد".
 
وأضافت في مؤتمر صحفي عقد بمقر الحزب "كفى ما فعله بنا الرئيس مبارك. كفى ما فعله بنا النظام. كفى ما فعلته بنا الأجهزة الأمنية", وهددت بتجميد نشاط الحزب "إذا قرر الرئيس مبارك وحكومته مواصلة العمل ضد الحزب".
 
وسيعقد الحزب اجتماعا لجمعيته العامة يوم الجمعة لانتخاب ناجي الغطريفي -الذي تولى قيادة الحزب بعد نور- رئيسا واختيار نور زعيما شرفيا.
 
الاتحاد الأوروبي
في غضون ذلك طالب الاتحاد الأوروبي مصر بإطلاق سراح أيمن نور الذي حكم عليه بالسجن خمس سنوات بعد إدانته بتهمة تزوير توكيلات تأسيس حزبه.
 
وقال بيان للاتحاد اليوم الأربعاء إن "الحكم الصادر على نور يبعث بإشارات سلبية عن حقيقة الإصلاح السياسي والديمقراطي في مصر". كما أعرب عن أمله أن يتم التعامل بـ"عدالة" مع طعن نور على الحكم الصادر بحقه.
 
وكانت فرنسا قد انضمت إلى الولايات المتحدة في انتقادها للحكم الصادر بحق زعيم حزب الغد المصري المعارض, ودعت على لسان مساعد المتحدث باسم الخارجية دينيس سيمونو القاهرة إلى احترام حق نور في الدفاع عن نفسه بشكل كامل.
المصدر : وكالات