الإمارات تلغي تراخيص المدارس التابعة للسفارات

طلاب المدارس الأجنبية سيتبعون المنهج الإماراتي المخصص للمدراس الخاصة (الفرنسية-إرشيف)
أعلنت وزارة التربية الإماراتية إلغاء العمل بنظام المدارس الأجنبية التابعة للسفارات مع نهاية العام الدراسي الحالي، وإخضاعها لإشراف مباشر لوزارة التربية باعتبارها مدارس قطاع خاص.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن وزارة التربية قررت إلغاء العمل بنظام المدارس الأجنبية التي تتبع السفارات لدى الدولة "في إطار الجهود الرامية لتطوير وإصلاح النظام التعليمي الحكومي والخاص في دولة الإمارات".

ونقلت الوكالة عن وكيل وزارة التربية والتعليم مساعد شؤون التعليم الخاص جمعة أحمد السلامي أن الوزارة اتخذت القرار بالتنسيق مع وزارة الخارجية، على أن يتم تنفيذه اعتبارا من العام الدراسي المقبل.

وأضاف أنه "تم إعطاء هذه المهلة ليتسنى للمدارس التابعة للسفارات في كافة مدن الدولة تسوية أوضاعها القانونية لتعمل في الدولة كمدارس خاصة مستقلة كبقية المدارس الخاصة الأخرى".

وأشار المسؤول إلى أن "هذه المرحلة هي الأولى في إطار سلسلة من الإصلاحات الرامية للنهوض بالتعليم الخاص في دولة الإمارات وإلغاء نظام المناهج المستوردة من الدول الأم كما هو دون تنسيق مراعاة الشروط الأكاديمية المطلوبة".

وأوضح أن عدد المدارس التي تتبع السفارات الأجنبية والتي سوف يتم تطبيق الإجراءات الجديدة عليها يبلغ ثماني مدارس في منطقة أبو ظبي التعليمية، وثماني مدارس في إمارة دبي، ومدرسة واحدة في إمارة الشارقة، وأخرى في إمارة رأس الخيمة.

وتشير إحصائيات وزارة التربية والتعليم إلى أن عدد المدارس الخاصة في الإمارات 500 مدرسة، يبلغ عدد طلابها نحو 360 ألف طالب وطالبة.

المصدر : الفرنسية