المعارضة البحرينية تحيي ذكرى مقتل اثنين من أعضائها

r_Demonstrators shouting anti-government slogans walk past a billboard bearing pictures of the King of Bahrain

تظاهر آلاف البحرينيين في العاصمة المنامة إحياء للذكرى السنوية لما تسميه المعارضة يوم الشهداء الذي سقط فيه اثنان من المتظاهرين برصاص قوات الأمن قبل أكثر من عشر سنوات.

إذ طالب نحو سبعة آلاف متظاهر بإقالة رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان وحمّلوه مسؤولية الانتهاكات التي وقعت في فترة تعليق العمل بالدستور وفرض قانون الطوارئ.

كما طالب المتظاهرون بتنفيذ توصيات لجنة مناهضي التعذيب الدولية التي تقضي بإلغاء القانون الذي أصدره ملك البحرين، والذي يمنع ملاحقة المسؤولين عن الانتهاكات وارتكاب جرائم التعذيب.

وكان آلاف البحرينيين تظاهروا الأسبوع الماضي احتجاجا على ما قالوا إنها انتهاكات واعتداءات وقعت بحق نشطاء خلال مسيرة تطالب بتوفير فرص عمل.

وجاءت المظاهرة -التي أطلق عليها اسم "مسيرة الحقوق والكرامة"- بدعوة من جمعيات سياسية معارضة, وانطلقت من السوق المركزي في المنامة باتجاه مرفأ البحرين المالي في وسط العاصمة أول أمس الجمعة.

يشار في هذا الصدد إلى أن الجمعيات الأربع التي نظمت الاحتجاجات هي الوفاق الوطني (إسلامية, أبرز تيار شيعي), والعمل الوطني الديمقراطي (يساريون وقوميون ومستقلون), والتجمع القومي الديمقراطي (قوميون بعثيون), والعمل الإسلامي (شيعية تمثل التيار الشيرازي).

المصدر : الجزيرة

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة