ملفا سوريا والعراق يتصدران زيارة موسى للرياض ودمشق

موسى يبدأ زيارته للسعودية وسوريا بعد غد الثلاثاء (الفرنسية-أرشيف)
يبدأ الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى بعد غد الثلاثاء زيارتين للسعودية وسوريا ينتظر أن تركز على تطورات الأوضاع في العراق وسوريا.

وقال رئيس مكتب الأمين العام للجامعة العربية هشام يوسف إن زيارة السعودية ستستغرق بضع ساعات يستقبله خلالها العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز للتشاور حول الوضع في العراق والإعداد لمؤتمر الوفاق الوطني الذي سيعقد برعاية الجامعة العربية، إضافة إلى التطورات في الأراضي الفلسطينية والملف السوري بعد صدور قرار مجلس الأمن 1636 الذي يطالب دمشق بالتعاون مع لجنة التحقيق الدولية في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

وأضاف يوسف أن موسى سيصل إلى دمشق مساء الثلاثاء في زيارة تستغرق 24 ساعة يلتقي خلالها الرئيس السوري بشار الأسد ووزير خارجيته فاروق الشرع لبحث كيفية التعامل العربي مع القرار 1636، موضحا أن موسى سيزور لبنان قريبا ولكن الموعد لم يتحدد بعد.

تجدر الإشارة إلى أن وفدا من الجامعة العربية برئاسة الأمين العام المساعد للجامعة أحمد بن حلي يزور بغداد حاليا بهدف التحضير لمؤتمر وفاق وطني عراقي.

وكان موسى قد اقترح خلال زيارته العراق قبل عشرة أيام عقد اجتماع تمهيدي منتصف الشهر الجاري بالقاهرة، على أن يليه مؤتمر الوفاق الوطني في بغداد.

المصدر : الفرنسية