تنصيب اللجنة المستقلة للانتخابات بموريتانيا



أمين محمد – نواكشوط

نصبت في موريتانيا رسميا أمس اللجنة المستقلة للانتخابات بعد مشاورات ونقاشات مع الأحزاب السياسية وهيئات المجتمع المدني.

وقال رئيس المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية الحاكم أعلي ولد محمد فال إن النجاح في اختيار هذه اللجنة تحقق رغم تجذر الاختلاف وصعوبة الوصول إلى إجماع بين مختلف الفرقاء، مشددا على ضرورة قيام اللجنة بأعمالها المسندة إليها بكل استقلالية ودون أي تدخل من أي جهة مهما كانت في عملها.

وأكد أن التعليمات صدرت للحكومة والإدارة بضرورة التعاون مع اللجنة وتنفيذ قراراتها، مشيرا إلى أنه بهذه الخطوة يكون ثلثا برنامج المرحلة الانتقالية قد نفذ منذ انقلاب الثالث من أغسطس/ آب الماضي.

وأضاف ولد محمد فال أن مجلسه حقق خلال الفترة الماضية نتائج هامة تتعلق باتفاق الحكومة والمجلس العسكري والأطراف الفاعلة في البلد على حل مشاكله بهدوء وإجماع وطني ووفق أجواء تسودها روح المسؤولية والتسامح.

من جهتها عبرت رئيسة حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم الناهة بنت مكناس عن استعداد الأحزاب السياسية للتعاون مع اللجنة المستقلة للانتخابات في تنفيذ مهامها، وطالبت السلطات المعنية -في كلمة باسم الأحزاب- بتوفير الوسائل المادية واللوجستية للجنة من أجل مساعدتها في الإضطلاع الكامل بأدوارها.

أما رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات الشيخ سيدي أحمد ولد بابا أمين فقد أعرب عن استعداد لجنته للتعاون مع الحكومة وجميع الأطراف السياسية من أجل إنجاح العملية الانتخابية، مؤكدا التزام لجنته بالحياد الكامل.

ــــــــــــ
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة

المزيد من أنظمة حكم
الأكثر قراءة