اعتقال 16 من إخوان مصر قبيل جولة جديدة من الانتخابات

. AFP - Egyptian women supporters of the Muslim Brotherhood chant out slogans after a brawl where their men confronted armed members of the National Democratic


اعتقلت أجهزة الأمن المصرية 16 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين في مدينة الإسكندرية صباح اليوم قبيل جولة الإعادة من المرحلة الثانية للانتخابات التشريعية التي تدور المنافسة فيها على 121 مقعدا.

وقال المتحدث باسم الجماعة عبد المنعم محمود إن أجهزة الأمن داهمت منازل الأعضاء الـ16 ما بين الساعة الثانية والساعة الرابعة فجر اليوم ومن بينهم المتحدث باسم الجماعة في الإسكندرية أحمد عبد الحافظ.

وتابع أن رجال الأمن الذين كانوا يرتدون أقنعة صادروا كتبا وأقراص حاسوب من منازل المعتقلين، معتبرا أن هذه محاولة لإجبار الإخوان على الخروج من التنافس الانتخابي على أربعة مقاعد في المرحلة الثانية بعد فوزهم بسبعة مقاعد في المرحلة الأولى.

وكان الإخوان المسلمون حققوا مكاسب كبيرة في الجولات الثلاث الأولى من الانتخابات البرلمانية حيث حصلوا على 43 مقعدا في البرلمان أي ثلاثة أضعاف عددهم الحالي البالغ 15 نائبا في البرلمان. وتم اعتقال المئات منهم قبل الجولة الأولى من المرحلة الثانية.

جولة الإعادة
ويخوص 242 مرشحا غدا السبت جولة الإعادة من المرحلة الثانية للانتخابات التشريعية بمصر وتدور المنافسة فيها على 121 مقعدا في مجلس الشعب. وتجرى جولة الإعادة في المحافظات التسع التي أجريت فيها الجولة الأولى وهي الإسكندرية والبحيرة والإسماعيلية والسويس وبورسعيد والقليوبية والغربية وقنا والفيوم.

undefinedوفاز في الجولة الأولى من المرحلة الثانية 13 من مرشحي الإخوان المسلمين مقابل ستة من مرشحي الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في اقتراع قالت جماعات مراقبة إنه اتسم بعنف غير مسبوق.

ولم تفز نحو عشرة أحزاب وجماعات معارضة علمانية بأي مقعد من 144 مقعدا دارت عليها المنافسة. وفاز بالمقاعد الأربعة الباقية مرشحون مستقلون قالت مصادر إن اثنين منهم انضموا للحزب الوطني.

ومن أبرز المرشحين الذين يخوضون جولة الإعادة عضو مجلس قيادة الثورة السابق وزعيم حزب التجمع الوطني التقدمي خالد محيي الدين الذي قالت مصادر لجنة الفرز إنه جاء تاليا في الترتيب لمرشح الإخوان المسلمين في معقله الانتخابي كفر شكر بمحافظة القليوبية.

ويخوض جولة الإعادة أيضا نائب رئيس الحزب الوطني الحاكم للشؤون الداخلية ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي السابق يوسف والي في دائرة أبشواي بمحافظة الفيوم ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي الحالي في محافظة البحيرة أحمد الليثي.

وتوقعت وكالة أنباء الشرق الأوسط وقوع أعمال عنف في جولة الإعادة. وقالت إن أجهزة الأمن ستقوم بمواجهة أي أعمال من هذا النوع "بكل حزم حفاظا على سير العملية الانتخابية".

المصدر : وكالات