إسرائيل تقصف غزة وصواريخ قسام تضرب سديروت

القوات الإسرائيلية استخدمت المدفعية والدبابات في قصف شمال غزة (رويترز)

قصفت المقاتلات الحربية الإسرائيلية بالصواريخ حقلا مفتوحا في بيت حانون شمال قطاع غزة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.
 
وتقول إسرائيل إن القصف استهدف موقعا في شمال غزة أطلقت منه صواريخ على جنوب إسرائيل.
 
وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن طائرة أطلقت "طلقات تحذيرية في منطقة مكشوفة أطلقت منها صواريخ القسام"، وذلك لمنع وقوع هجمات أخرى. كما استخدمت القوات الإسرائيلية وحدات المدفعية في قصف المنطقة.
 
وأفاد شهود فلسطينيون بوقوع انفجارات في المنطقة الواقعة قرب بيت حانون.
 
جانب من الدمار الذي لحق بأحد مكاتب فتح بعدما قصفته إسرائيل أمس (رويترز)
ولم ترد تقارير فورية عن سقوط قتلى أو جرحى. وشنت الغارة بعد حوالي ساعتين من إطلاق صاروخ من غزة على بلدة سديروت في جنوب إسرائيل.
 
من جانبها قالت السلطة الفلسطينية إنها نشرت قواتها في مناطق شمال قطاع غزة في محاولة لمنع إطلاق الصواريخ.

وكانت إسرائيل شنت سلسلة من الغارات الجوية على أهداف فلسطينية في قطاع غزة في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، ما أسفر عن إصابة خمسة فلسطينيين على الأقل بينهم رضيع وثلاث نساء.

عباس يندد
وقد أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس التصعيد الإسرائيلي الأخير ضد الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، ولكنه انتقد بشدة ردود بعض الفصائل الفلسطينية على هذه الهجمات.

وعقب وصوله إلى رام الله قادما من الأردن، اعتبر عباس أن ردود بعض الفصائل على الهجمات الإسرائيلية سخيفة وهزيلة وغير جادة، على حد وصفه.

فلسطينيون يشيعون الشهيد لؤي السعدي إلى مثواه الأخير (رويترز)
وبرر عباس موقفه هذا قائلا "نحن لا نقبل العدوان الإسرائيلي على غزة وندين عمليات قتل الفلسطينيين، ولكننا لا نقبل أيضا الردود السخيفة التي تؤدي إلى عقاب شعبنا".

سياسيا يبدأ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم جولة في منطقة الشرق الأوسط يزور خلالها الأردن وإسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وتهدف الجولة الأولى للوزير الروسي بعد الانسحاب الإسرائيلي من مناطق فلسطينية إلى دفع الاتصالات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي واستكمال التحضير لمؤتمر حول الشرق الأوسط أعلنت روسيا عن رغبتها في استضافته الشهر المقبل.

المصدر : الجزيرة + وكالات