رفض طعن أيمن نور ضد محكمة تنظر بمحاكمته

ايمن نور ينفي تهمة التزوير ويؤكد أنها ملفقة (الفرنسية-أرشيف)

رفضت محكمة استئناف القاهرة طلبا قدمه زعيم حزب الغد المعارض أيمن نور يطعن فيه باختصاص محكمة جنايات القاهرة التي يمثل أمامها بتهمة تزوير توكيلات رسمية.

واعتبرت المحكمة أن الأسباب التي قدمها نور ليس لها سند من واقع أو قانون ولا تتفق مع قانون الإجراءات الذي يتطلب وجود خلاف أو عداء أو صداقة بين المتهم والقاضي لتبرير إحالة الملف إلى محكمة أخرى. وقضت بأن يدفع نور تسعة آلاف جنيه (1500 دولار) على سبيل الغرامة.

وندد المحامي أمير سالم أحد المدافعين عن نور بحكم الغرامة الذي أصدرته المحكمة، وقال إن هذه عقوبة لا تفرض إلا إذا كان الشخص الذي قدم الطعن فعل ذلك بغرض التسويف أو لتأخير سير المحاكمة.

وأضاف أن ذلك لا ينطبق على حالة نور لأنه كان لدى فريق الدفاع اعتراضات محددة وسليمة تبرر الطعن، مشيرا إلى أن المحكمة لم تحدد أسباب فرض الغرامة.

ويحاكم نور بتهمة تزوير توكيلات رسمية لتأسيس حزب الغد في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2004. وهو ما ينفيه نفيا قاطعا ويؤكد أن التهمة ملفقة.



وطبقا لحكم محكمة الاستئناف تعاود نفس الدائرة في محكمة الجنايات نظر دعوى التزوير. وكان محامون عن نور قالوا إنهم سيختصمون محكمة الجنايات إذا رفضت محكمة استئناف القاهرة طلب الرد. وتحجب دعوى مخاصمة محكمة عنها نظر الدعوى التي تختصم بشأنها نهائيا.

المصدر : وكالات