بوش يشيد بجهود اليمن في الديمقراطية ومكافحة الإرهاب

 
أشاد الرئيس الأميركي جورج بوش في رسالة تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك  بالجهود التي يبذلها الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في مكافحة "الإرهاب" وفي مجال الديمقراطية والتنمية الاقتصادية.
 
وتتزامن هذه الإشادة مع مصادقة مجلس النواب الأميركي بداية الشهر الجاري على قرار اعتبرت بموجبه اليمن مع كل من الأردن والمغرب والبحرين والكويت وقطر وعمان "نموذجا يحتذى به" في سائر الدول العربية في مجال الديمقراطية.
 
وعرض الكونغرس مساعدة تلك الدول في تحدياتها المستقبلية في مجال الإصلاح وذلك لازدهار وإنعاش الإصلاحات في مجال الديمقراطية والحرية.
 
كما اعتبرت السفارة الأميركية بصنعاء في بيان لها أن آخر انتخابات برلمانية شهدتها البلاد عام 2003 أكثر الانتخابات اليمنية حرية ونزاهة مشيرة إلى أن "اليمن برغم شحة مواردها الطبيعية فإنها تحرز تقدما في دعم الإصلاحات السياسية والاقتصادية والتعليمية".

 
يذكر أن واشنطن تعتبر اليمن شريكا فاعلا في مكافحة ما يسمى الإرهاب عقب وقوع أحداث سبتمبر2001, وقد شنت اليمن حملة تعقب وملاحقة لأعضاء تنظيم القاعدة فيها وقدم العديد منهم للمحاكمة وصدرت ضدهم أحكام تفاوتت بين الإعدام والسجن لفترات مختلفة.
__________________
مراسل الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة

المزيد من سياسة خارجية
الأكثر قراءة