اعتقال عشرات من قياديي الإخوان في مصر

File picture dated 05 January 2004 shows the new spiritual guide of Egypt's Muslim Brotherhood Mohamed Mehdi Akef during the funeral of a party member in Cairo. Akef has called on the Egyptian government to open a political dialogue with his banned but tolerated group, in an interview published 16 January 2004. Akef charged in the interview with the London-based Arab newspaper Al-Hayat that the government was "causing the tension" because it has entrusted the file of the Muslim Brotherhood to the security services



أفاد مراسل الجزيرة في القاهرة بأن سلطات الأمن المصرية ألقت القبض على 50 قياديا من جماعة الإخوان المسلمين في محافظات الإسكندرية والدقهلية والمنوفية والقاهرة، وذلك في إطار ما وصف بحملة جديدة على الجماعة شملت كذلك إغلاق موقع الجماعة على الإنترنت.

وتوقع مسؤولون في الجماعة أن يعرض المعتقلون في وقت لاحق اليوم على نيابة أمن الدولة في القاهرة.

وهاجم القيادي البارز في الجماعة الدكتور عصام العريان حملة الاعتقالات، وقال للجزيرة إنها كانت مفاجئة وغير متوقعة لأن الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة لا سيما في العراق وفلسطين كانت تستدعي تلاحما أكبر في مصر، مشيرا إلى أنه كان يتوقع أن تتبع الحكومة سياسة جديدة، لكنها لم تفعل ذلك وعادت تمارس نفس أساليبها القديمة في تناقض واضح مع دعوات الإصلاح السائدة في المنطقة.

وأكد د. عصام أن أحد أسباب النكبات التي أصابت البلدان العربية هو عدم وجود تلاحم بين الحكومات والشعوب، مشيرا إلى أن ملاحقة الجماعات المناضلة والقوى الحية لا تصب إلا في خدمة من وصفهم بالأعداء.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية