الأمن السعودي يحاصر مشتبها فيهم قرب الرياض

الأمن السعودي يعتقل أحد المشتبه فيهم بعد اشتباكات في جدة (أرشيف-الفرنسية)
أعلنت مصادر أمنية سعودية أن قوات الأمن تحاصر مجموعة من المشتبه فيهم بمنطقة العمارية القريبة من الرياض، وذلك أثناء مطاردتها لمسلحين على صلة بموجة اشتباكات مع الشرطة وقعت في الآونة الأخيرة.

وأوضحت المصادر أن طائرات مروحية بمزودة بكاميرات حساسة رصدت أربعة مشتبه فيهم على الأقل في المنطقة الواقعة على بعد نحو 35 كلم شمال شرقي العاصمة السعودية مساء أمس. وأشارت المصادر إلى أن المسلحين يعتقد أنهم يحملون منصات لإطلاق قذائف صاروخية.

في سياق متصل أصدر العاهل السعودي فهد بن عبد العزيز أمرا بإحداث مكافأة جديدة لقوات الأمن السعودي أطلق عليها "علاوة مكافحة الارهاب". ونقلت وكالة الأنباء السعودية أن هذه المكافأة تأتي تشجيعا لأفراد الأمن السعودي "على ما يقومون به من تضحيات أثناء عمليات مكافحة الإرهاب".

وحددت نسبة المكافأة بـ25% من الراتب وتصرف لمن يكلفون بمباشرة هذه العمليات. كما نص المرسوم على تكوين لجنة برئاسة وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز لتحديد القطاعات والجهات التي تستحق صرف هذه العلاوة.

وتشن السعودية حملة ضد من تصفهم بأتباع تنظيم القاعدة منذ أول تفجير انتحاري من سلسلة تفجيرات وقعت بالرياض في مايو/ أيار من العام الماضي.

ومنذ أسبوع قتلَ مهاجم فجر نفسه بسيارة مفخخة خمسة أشخاص على الأقل في هجوم على مقر أمني في العاصمة. ووقع الانفجار بعد اشتباكات بين قوات أمن ومسلحين في العاصمة السعودية وعند نقاط تفتيش على طول الطريق الذي يربط الرياض بالقصيم.

وقتل أربعة من رجال الشرطة على الطريق المؤدي للقصيم، كما قتل شرطي آخر ومسلح في اشتباكات في الرياض استخدمت فيها قذائف صاروخية.

وأصدرت السلطات السعودية قائمة تحمل 26 اسما لأبرز المطلوبين منذ أربعة شهور. ومنذ ذلك الوقت استسلم أحدهم وقتل سبعة بينهم أربعة لقوا حتفهم في اشتباكات مع الشرطة في جدة نهاية الأسبوع الماضي.

المصدر : وكالات