ملك الأردن يؤجل اجتماعه مع بوش

US President George W. Bush (R) greets Jordan's King Abdullah II (L) in the Oval Office of the White House 04 December, 2003, in Washington, DC. Bush and the King are expected to discuss the Mideast peace road map and the current situation in Iraq. The Jordanian monarch is on a private visit to Washington but has brought new ideas from Palestinian Prime Minister Ahmed Qorei on how to relaunch efforts to end the Palestinian-Israeli conflict

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض كلير بوكان الليلة الماضية أن العاهل الأردني عبد الله الثاني أرجأ محادثات مع الرئيس جورج بوش إلى الأسبوع الأول من مايو/ أيار المقبل إلا أنها لم توضح أسباب التغيير في الموعد المحدد سلفا.

كما أكد مسؤول أردني في واشنطن النبأ لكنه امتنع عن ذكر تفسير قائلا إن بيانا سيصدر قريبا.

وأوضح مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأميركية أن العاهل الأردني الموجود حاليا في الولايات المتحدة قرر كذلك تأجيل المحادثات التي كانت متوقعة اليوم الثلاثاء مع وزير الخارجية الأميركي كولن باول.

وأضاف المسؤول رافضا الكشف عن اسمه أن المحادثات تأجلت بطلب من الملك "بسبب الأوضاع المقلقة السائدة حاليا في المنطقة".

ويأتي قرار تأجيل الاجتماعين قبل أقل من أسبوع من خروج بوش على السياسة التي اتبعتها الولايات المتحدة لعقود في الشرق الأوسط بقوله إن إسرائيل يمكنها الاحتفاظ ببعض الأرض العربية التي استولت عليها في حرب عام 1967.

وكان رئيس الوزراء الأردني فيصل الفايز الذي رافق الملك إلى الولايات المتحدة قد قرر أول أمس الأحد اختصار زيارته والعودة إلى الأردن بعد اغتيال قائد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة الشهيد عبد العزيز الرنتيسي.

وحذرت الحكومة الأردنية أمس من أن اغتيال الرنتيسي سيكون له مضاعفات سلبية على المنطقة.

المصدر : وكالات