السعودية تعتقل قياديا بارزا في القاعدة


علمت الجزيرة نت من مصادر المعارضة السعودية في الولايات المتحدة أن السلطات الأمنية السعودية اعتقلت مساء السبت أحد أهم المطلوبين في ما بات يعرف هناك بقضايا الإرهاب ويدعى عبد الله بن محمد بن راشد بن الرشود.

وقال بيان صحفي للمعهد السعودي في واشنطن تلقت الجزيرة نت نسخة منه إن الرشود (33 عاما) المطلوب رقم 10 للسلطات السعودية الذي تعتبره المرشد الروحي لتنظيم القاعدة في المملكة، اعتقل في منطقة صحراوية في (بني يالين) جنوب شرق مدينة نجران القريبة من الحدود اليمنية دون مقاومة بعد أن حاصرته قوى الأمن.

وأوضح البيان أن بعض طلبة المدارس أبلغوا السلطات السعودية عن وجود رجل مسلح في المنطقة يعتقد أنه الرشود، حيث تكونت على الفور قوة من الطوارئ والشرطة والمباحث وتوجهت إلى المنطقة لاعتقاله، ومن ثم نقله إلى العاصمة الرياض للتحقيق معه.

وعلى الرغم من مرور أكثر من 24 ساعة على اعتقال الرشود فلم تعلن السلطات السعودية عنه، وعزا بيان المعهد السعودي السبب في إخفاء اعتقاله حتى تتمكن السلطات على ما يبدو من استخلاص معلومات عن زملائه الذين لم يعلموا عن اعتقاله. وتوقع المعهد أن تعلن الحكومة السعودية نبأ اعتقاله خلال أيام.

تجدر الإشارة إلى أن الرشود هو أحد خريجي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وكان معلما في المعهد العلمي بالملز التابع لها قبل أن يطرد منه بعد اشتباه السلطات السعودية بدعمه لتنظيم القاعدة.

وتشن أجهزة الأمن السعودية منذ أشهر حملة مطاردة ودهم في أنحاء متفرقة من المملكة بحثا عن مسلحين مشتبه في أن لهم صلة بتنظيم القاعدة منذ عدة أشهر، مما أسفر عن اعتقال المئات فضلا عن مقتل 50 شخصا على الأقل في هجمات على مجمعات سكنية في الرياض منذ مايو/أيار 2003.

المصدر : الجزيرة

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة