عـاجـل: المتحدث العسكري باسم الحوثيين: دول العدوان تشن أكثر من 12 غارة جوية وهناك تصعيد في جبهات الحدود

صواريخ إسرائيلية على غزة والمقاومة تقصف سديروت بالقسام


الاحتلال يسعى لزرع الموت في كل مدن القطاع (الفرنسية)

أكد مراسل الجزيرة في قطاع غزة أن طائرات إسرائيلية من نوع أباتشي تقوم بقصف منازل المواطنين والأراضي المحيطة شمال قطاع غزة خاصة في بيت لاهيا وحي تل الزعتر.

وأوضح المراسل أن القصف يأتي بعد إصابة إسرائيليين اثنين في قصف بصواريخ القسام استهدف بلدة سديروت داخل الخط الأخضر، وأوضح مراسل الجزيرة نت في قطاع غزة أن عشرة إسرائيليين آخرين أصيبوا بحالة هلع بسبب القصف الصاروخي.

ومن جانبها تبنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس مسؤولية القصف الصاروخي، والتي أكدت أنه جاء ردا على الاجتياح الإسرائيلي لمدينة خان يونس أمس والذي أسفر عن استشهاد 11 فلسطينيا وجرح 55 آخرين وتشريد عشرات العائلات.

يذكر أن جيش الاحتلال كان قد شن عملية واسعة النطاق في شمال القطاع بهدف وضع حد لإطلاق صواريخ القسام، وأسفرت هذه العملية عن استشهاد 129 فلسطينيا بينهم نحو 30 طفلا.

وقد هدد الاحتلال بعد انسحابه من خان يونس أمس بمواصلة عملياته لوقف الهجمات التي تشنها المقاومة الفلسطينية على المستوطنات اليهودية ومواقعه في قطاع غزة، مدعيا أن نتيجة عملية خان يونس كان وقف إطلاق قذائف الهاون الفلسطينية على المستوطنات.

أهالي مخيم خان يونس يناشدون العالم مساعدتهم لدفن شهدائهم (الفرنسية)
أوضاع بائسة
من جانبهم وجه أهالي مخيم خان يونس نداء إلى المنظمات الدولية لتمكينهم من دفن أبنائهم الذين استشهدوا خلال الاجتياح الإسرائيلي للمخيم، وذلك بعد أن حول الاحتلال مقبرة المخيم إلى ميدان لعملياته.

ونددت السلطة الفلسطينية بالعدوان الإسرائيلي على خان يونس، وطالبت المجتمع بالتدخل لوقف الهجوم الإسرائيلي وإلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف سياسة العقوبات الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وحمل مجلس الوزراء الفلسطيني قوات الاحتلال والحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن أية عرقلة للانتخابات الرئاسية المقررة في التاسع من الشهر القادم "نتيجة هذه الممارسات غير المسؤولة والعدوان الدموي".

الأسرى الفلسطينيون
من جهة أخرى أفاد مراسل الجزيرة في فلسطين أن لجنة وزارية إسرائيلية ستبحث في وقت لاحق اليوم قائمة أسماء الأسرى الفلسطينيين الذي سيفرج عنهم ردا على إفراج القاهرة عن الجاسوس الإسرائيلي عزام عزام الذي كان محتجزا لديها.

وأوضح المراسل أن الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية ستتحول إلى جلسة وزارية خاصة تبحث في القائمة التي أعدتها لجنة خاصة، وكانت إسرائيل قد أكدت في وقت سابق أن هذه القائمة لن تشمل الأسرى الذين قالت إن أيديهم "ملطخة بدماء الإسرائيليين".

المصدر : الجزيرة + وكالات