القدوة يسلم السلطة ملف عرفات الطبي والطيب يقرر الاستقالة

القدوة كان قد تسلم الملف الطبي لعرفات من السلطات الفرنسية (الفرنسية-أرشيف)


قال مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة ناصر القدوة إنه سلم السجلات الطبية الخاصة بالرئيس الراحل ياسر عرفات للسلطة الفلسطينية للاطلاع على الغموض الذي أحاط بوفاته.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في رام الله أكد فيه القدوة, وهو ابن شقيقة عرفات, أنه سلم "رسميا هذا التقرير المؤلف من 557 صفحة إلى السلطة الفلسطينية "للتحقيق في ظروف هذه الوفاة".

وقال رئيس السلطة المؤقت روحي فتوح إنه ستتم الاستعانة بخبراء عرب وفرنسيين لدراسة الملف الطبي والوقوف على حقيقة وفاة الرئيس عرفات.

في تلك الأثناء قال مصدر فلسطيني مسؤول اليوم إن أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم قرر -حسب القانون الانتخابي- الاستقالة من منصبه لتولي رئاسة الحملة الانتخابية لمرشح الحركة رئيس منظمة التحرير محمود عباس.
 
وأشار المصدر إلى أن الاستقالة ستكون سارية اعتبارا من الـ 24 من الشهر الحالي أي قبل يوم واحد من بدء الحملة الانتخابية رسميا لاختيار رئيس للسلطة خلفا لعرفات.
 
في غضون ذلك شجب رئيس منظمة التحرير محمود عباس الاعتداء الذي تعرض له اثنان من مرشحي الرئاسة على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي على أحد الحواجز العسكرية. وقد اتصل عباس بالمرشحين بسام الصالحي ومصطفى البرغوثي للاطمئنان على حالتهما الصحية.

الصالحي يتعرض للاعتداء من قبل جنود الاحتلال (الفرنسية)

مباحثات السلام
وعلى صعيد السلام قال وزير الخارجية الأميركي المستقيل إن على الفلسطينيين انتخاب رئيس جديد في الانتخابات الرئاسية المقبلة وتشكيل حكومة قوية قبل استئناف مباحثات السلام مع إسرائيل.



 
وأوضح كولن باول  خلال مؤتمر صحفي في هولندا أن على الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني انتظار نتائج الانتخابات التي أعرب عن أمله في أن تأتي برئيس فلسطيني "مفوض من شعبه" وتشكيل حكومة يعقبها انسحاب إسرائيلي من غزة.

ميدانيا انتشرت مدرعات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في ضواحي خان يونس جنوبي قطاع غزة. وقد انطلقت هذه الآليات مساء أمس مدعومة بمروحية هجومية من مستوطنة نيفي دكاليم المجاورة.
 
ويأتي التحرك الإسرائيلي بعد إصابة ستة مستوطنين بجروح مختلفة بينهم اثنان في حالة خطرة نتيجة سقوط قذائف هاون أطلقتها المقاومة الفلسطينية أمس على المستوطنة.
 
كما تبنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية قصف مستوطنة سديروت الواقعة شمالي قطاع غزة بصاروخ محلي الصنع ردا على محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها أحد قادتها في رفح.

المصدر : الجزيرة + وكالات