عـاجـل: غريفيث: إنهاء الأزمة في اليمن يعد ضرورة أكثر من أي وقت مضى خاصة بعد هجمات أرامكو

قريع يدعو الفصائل الفلسطينية إلى تعزيز الوحدة الوطنية

قريع لم يستبعد تعرض عرفات للتسمم (الفرنسية)


دعا رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع الفصائل الفلسطينية إلى عدم اللجوء إلى السلاح وإلى المشاركة في تحمل مسؤولية الحفاظ على الأمن بالأراضي الفلسطينية وذلك عقب اجتماعه مع الفصائل في غزة.
 
وقال قريع في مؤتمر صحفي عقب لقائه أمس بقادة الفصائل إن اللقاء أكد على عدم حمل السلاح "لأنه خط أحمر وأن الحوار الوطني هو السبيل الوحيد للوصول إلى المواقف الموحدة" مشيرا إلى أنه تم بحث قضايا تتعلق بالوضع السياسي والأمني.
 
واعتبر قريع أن أهمية الاجتماع تكمن في أنه يجمع بين الحكومة وقادة الأجهزة الأمنية وقادة الفصائل تحت عنوان "الوفاء للرئيس أبو عمار" الذي يرقد في مستشفى بيرسي بفرنسا.
 
ودعا القيادي في حركة الجهاد خالد البطش قريع والأجهزة الأمنية إلى الحفاظ على الأمن مضيفا أنه طالب الأجهزة الأمنية بحماية الجبهة الداخلية وأمن المواطن.
 
وقال الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري الذي شارك في الاجتماع إنه تم التأكيد على ضرورة تشكيل قيادة وطنية موحدة "في حال غياب الرئيس (عرفات) لا سمح الله".
 
وضم الاجتماع ممثلين عن 13 فصيلا فلسطينيا وطنيا وإسلاميا بينهم حركة فتح وحماس والجهاد الإسلامي والجبهتان الشعبية والديمقراطية.


 

القدومي بعد عودته إلى تونس من فرنسا (الفرنسية)


صحة عرفات

وحول صحة عرفات قال مسؤول في منظمة التحرير الفلسطينية إن الفريق الطبي الذي يعالج الرئيس عرفات سيكشف خلال فترة قصيرة أسباب حالته ومعرفة ما إذا كانت ناتجة عن تسمم.
 
وقال رئيس الدائرة السياسية للمنظمة فاروق القدومي في تصريح صحفي بتونس بعد زيارته للرئيس عرفات بباريس إن الوضع الصحي لعرفات مستقر مضيفا أنه ما زالت هناك فحوص حول الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الصفائح الدموية لدى الرئيس.
 
ولم يستبعد قريع أن يكون الرئيس عرفات قد تناول سما تم دسه له. وقال قريع للصحفيين في غزة إن كل الاحتمالات مفتوحة وتتم دراستها من جانب الأطباء الفرنسيين.
 
من جهته أكد الجهاز الصحي للجيش الفرنسي أنه لا يوجد أي تطور في الوضع الصحي للرئيس الفلسطيني قياسا إلى البيان الأخير الذي نشر عن صحته أمس الجمعة.
 
وتأتي هذه التصريحات في وقت لا يزال الغموض يكتنف الحالة الصحية لعرفات فيما قال نبيل أبو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني إن عرفات مازال في حالة حرجة ولم يحدث تغير كبير في حالته الصحية.



 
المصدر : وكالات