عـاجـل: الداخلية المصرية تعلن تصفية مجموعة وصفتها بالإرهابية في تبادل لإطلاق النار في شمال سيناء

ستة شهداء في مواجهات متفرقة مع الاحتلال الإسرائيلي

قوافل الشهداء تواصلت في الضفة وغزة (الفرنسية-أرشيف)
 
ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات القليلة الماضية إلى ستة شهداء في مواجهات متفرقة بالضفة الغربية وقطاع غزة.

ففي مدينة نابلس بالضفة الغربية فتح جنود الاحتلال النار على متظاهرين فلسطينيين يرمون الحجارة في وسط المدينة فقتلوا واحدا وأصابوا آخر.  

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال إنه تم إطلاق الرصاص باتجاه فلسطينيين اثنين في سوق نابلس بعد أن فتح أحدهما النار على الجنود بينما فجر الثاني عبوة ناسفة.

وكان فلسطينيان آخران قد استشهدا في وقت سابق أمس الثلاثاء في مواجهات بوسط نابلس التي تشهد نشاطا متزايدا لجيش الاحتلال.

وفي قطاع غزة قالت مصادر عسكرية إن فلسطينيا كان يقترب سباحة من مستوطنة دوغيت في شمال قطاع غزة استشهد مساء الثلاثاء برصاص الجنود الإسرائيليين الذين كانوا على متن أحد الزوارق الحربية. 

وقالت المصادر الإسرائيلية إن الفلسطيني كان يحمل على ما يبدو عبوة متفجرة. ولم تقدم مزيدا من التفاصيل.

وفي قطاع غزة أيضا استشهد فلسطينيان برصاص جنود الاحتلال فجر الثلاثاء. وقال مراسل الجزيرة نت في غزة إن الشهيدين اللذين لم تعرف هويتاهما قتلا عندما اقتربا من منطقة محظورة شرق مدينة غزة.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينييين منذ بدء الانتفاضة أواخر سبتمبر/أيلول 2000, إلى  3534  بالإضافة إلى 961 قتيلا إسرائيليا.
وفي تطور لاحق قال مراسل الجزيرة نت إن دبابتين إسرائيليتين أطلقتا قذيفتين على الأطراف الشرقية من حي الشجاعية بمدينة غزة.
 
صواريخ القسام
من جهة أخرى سقطت عدة قذائف هاون على مستوطنة نفيه دكاليم في غزة أطلقتها المقاومة الفلسطينية المسلحة، وقال مصدر عسكري إسرائيلي إنها لم تسفر عن سقوط جرحى لكنها ألحقت دمارا بمنزل واحد على الأقل.
 
وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أعلنت أنها أطلقت سبع قذائف هاون على موقع تل زعرب العسكري جنوب مخيم رفح جنوب القطاع.
   
وفجرت قوات الاحتلال بالديناميت في وقت سابق منزلا بمدينة نابلس، يعود لوجدي جودة (27 عاما) المسؤول المحلي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الذي اعتقله الاحتلال بدعوى المشاركة في العديد من عمليات المقاومة.
 
كما اعتقلت قوات الاحتلال نحو أربعين فلسطينيا في القسم الشرقي من نابلس صباح الثلاثاء قبل أن تطلق سراحهم بعد التحقيق معهم.
المصدر : وكالات