إنذار كاذب بوجود قنبلة بالسفارة السويسرية في لبنان

السيارات المفخخة أثارت التوتر في الشارع اللبناني (الفرنسية)
ضربت أجهزة الأمن اللبنانية طوقا أمنيا مشددا حول مبنى السفارة السويسرية في العاصمة بيروت بعد إنذار بتعرضها لهجوم تبين فيما بعد أنه كاذب.

وقالت مصادر أمنية إن السفارة السويسرية تلقت رسالة من مجموعة مجهولة تحذرها من وجود سيارة مفخخة أمام مبنى السفارة الكائن في مبنى برج الغزال في أحد شوارع الأشرفية الذي يضم إلى جانب السفارة عددا من المكاتب.

وحملت الرسالة توقيع "الجبهة العربية الإسلامية للإيمان والسلام", وهي مجموعة مجهولة في بيروت.
وقد أبلغت الشرطة على الفور حيث تم تسيير دوريات حول المبنى إلا أنها لم تجد أي سيارة مشبوهة. ورفضت السفارة السويسرية التعليق على الحادثة على الفور.
 
ويأتي هذا التحذير في وقت تشهد فيه بيروت تدهورا بالوضع الأمني في الآونة الأخيرة، فقبل أسبوع أصيب وزير الاقتصاد اللبناني المستقيل مروان حمادة بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة أوقعت قتيلا واحدا.
 
وكان حمادة قدم استقالته من حكومة الرئيس رفيق الحريري احتجاجا على تعديل الدستور اللبناني للسماح بتمديد ولاية رئيس الجمهورية إميل لحود ثلاث سنوات إضافية. 

وفي 22 سبتمبر/ أيلول المنصرم قالت لبنان إنها أحبطت محاولة هجوم كان تنظيم القاعدة ينوي تنفيذها على السفارة الإيطالية في بيروت وأعلن عن توقيف لبنانيين وفلسطينيين ينتمون إلى التنظيم.

المصدر : الفرنسية