حزب موريتاني معارض يطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية

f / Mauritanian president Maaouiya Ould Taya,
 
undefinedدعا رئيس حزب  الحرية والمساواة والعدالة في رسالة بعثها زعيمه با مامادو الحسن إلي الرئيس الموريتاني معاوية ولد سيدي أحمد الطايع أمس إلى تطبيق الشريعة الإسلامية لتفادي المحاولات الانقلابية المتكررة التي استهدفت البلاد مرات عدة.

وندد رئيس الحزب بكل أشكال العنف لتسوية المشاكل السياسية والاقتصادية والاجتماعية. ودعا إلى التسامح ونبذ التشنج والتمييز العنصري.

 
ويعتبر حزب الحرية والمساواة من الأحزاب الصغيرة غير أن الوجود الأفريقي الزنجي علي رأسه يعطي لهذه الدعوة  أبعادا مهمة، كما من المتوقع أن تلقى آذانا صاغية خاصة من طرف الإسلاميين الذين يتمتعون بوزن سياسي معتبر في البلاد.
 
وامتنعت السلطات الرسمية عن ترخيص الحزب الذي تقدم به الإسلاميون وهو حزب الملتقى الديمقراطي، الأمر الذي قد يجعل من حزب الحرية والمساواة والعدالة محط أنظار محتمل لأي تحالف قد يقيمه الإسلاميون مع الأحزاب المرخص لها.
 
وربما يكون حزب المساواة هو المرشح الأهم ليتحالف معه الإسلاميون لا سيما أنه وقف معهم لمساندة مرشح الرئاسة الرئيس الموريتاني السابق محمد خونا ولد هيدالة.
تأتي هذه الرسالة في ظل الأوضاع الأمنية غير المستقرة  بعد الإعلان عن محاولة انقلابية قالت السلطات إن المعارضة بزعامة الرئيس السابق ولد هيدالة نظمتها، واعتقال عدد من المتورطين فيها حسب الحكومة.
 
واتهمت السلطات الموريتانية حكومة بوركينافاسو بدعم هذه المحاولة وتقديم تسهيلات للانقلابيين عبر حدودها.
ـــــــــــ
مراسل الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة