مقتل جندي إسرائيلي بغزة واستشهاد ثلاثة فلسطينيين

جيش الاحتلال ينقل للمستشفى أحد جنوده الذين أصابتهم قذائف الهاون في غزة (الفرنسية)

توفي أحد جنود الاحتلال متأثرا بجروحه الخطيرة التي أصيب بها إثر تعرض موقع عسكري إسرائيلي في مستوطنة موراغ شمال مدينة رفح بقطاع غزة لقصف بقذائف الهاون.
 
وكان الهجوم الذي أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان لها أنها نفذته مستخدمة ست قذائف هاون أدى إلى جرح سبعة جنود إسرائيليين وصفت جراح ثلاثة منهم بالخطيرة.
 
ونقل مراسل الجزيرة نت عن مصادر عسكرية إسرائيلية أن قناصين فلسطينيين أطلقوا النار على جنود الاحتلال أثناء نقلهم بواسطة مروحيات عسكرية وسيارات إسعاف إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع. 
 
وإثر ذلك قامت قوة عسكرية مكونة من دبابات وجرافات بهدم عدد غير محدد من منازل الفلسطينيين القريبة من المستوطنة. 
 
وفي قطاع غزة أيضا  استشهدت طفلة فلسطينية (رانيا عرام) برصاص الاحتلال بينما كانت تسير إلى مدرستها في مخيم خان يونس. وأكد شهود أن الطفلة التي تبلغ من العمر 10 أعوام أصيبت برصاص جنود يحرسون مستوطنة يهودية قريبة من المخيم.
 
جاء ذلك في الوقت الذي تواصل فيه قوات الاحتلال عملياتها التي بدأتها هذا الأسبوع في المخيم بحجة البحث عن مطلقي صواريخ القسام، وهو ما أدى إلى استشهاد 17 فلسطينيا. 
 
فلسطينيون يشيعون الطفلة التي استشهدت في غزة (الفرنسية)

استشهاد فلسطينيين
وفي الضفة الغربية المحتلة استشهد قائد كتائب شهداء الأقصى في قلقيلية إبراهيم محمد فايد برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة الواقعة شمال الضفة الغربية.
 
وقال مراسل الجزيرة إن إسرائيل استخدمت في عملية الاغتيال سيارة مدنية أطلقت منها النار على الشهيد قرب منزله في حي كفر سابا بالمدينة.
 
وتعتبر الدولة العبرية الفايد (47 عاما) عاما مسؤولا عن العملية الفدائية التي وقعت قبل نحو شهر قرب نفق جنوب قلقيلية وأسفرت عن جرح ثلاثة جنود إسرائيليين واستشهاد منفذها .
 
وفي مخيم جنين شمال الضفة الغربية أفادت مصادر طبية وأمنية فلسطينية أن شابا فلسطينيا يدعى محمد أبو عيطة استشهد وجرح أربعة آخرون برصاص جنود الاحتلال خلال مهاجمتهم لفتية كانوا يرشقونهم بالحجارة.
وزعم جيش الاحتلال أن الشاب كان مسلحا، إلا أن شهودا فلسطينيين قالوا إنه كان يرشق الجنود بالحجارة فقط .
وأفاد مراسل الجزيرة في فلسطين أن إسرائيل فرضت حظر التجول على المخيم وأعلنت مدينة جنين منطقة عسكرية مغلقة.
 
وكانت قوات إسرائيلية دخلت مدينة ومخيم جنين واحتلت العديد من المنازل والمباني في المخيم والمدينة وتمركزت فيها.


المصدر : الجزيرة + وكالات