عـاجـل: ترامب على تويتر: ليس من الضروري فرض الحجر الصحي على منطقة نيويورك لمواجهة تفشي فيروس كورونا

مقتل مسلحين اثنين في اشتباكات مع قوات الأمن بالرياض

الرياض ظلت مسرحا لمواجهات مستمرة بين مسلحين وقوات الأمن السعودية (الفرنسية)


أعلن مصدر أمني سعودي أن قوات الأمن السعودية قتلت الليلة الماضية أثناء اشتباكات في حي الملك فهد شمالي الرياض, اثنين من المسلحين وأصابت ثلاثة آخرين تم إلقاء القبض عليهم, كما أصيب ثلاثة من رجال الأمن بجروح طفيفة.

وذكر رجال الأمن في موقع الحادث أن صالح محمد العوفي وهو المطلوب رقم خمسة قد يكون أحد القتيلين, ولكن لم يتم التأكد رسميا من الأمر.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المصدر الأمني قوله إن قوات الأمن اشتبهت في أحد المواقع التي يستخدمها المسلحون داخل أحد الأحياء السكنية المكتظة في مدينة الرياض, موضحا أن قوات الأمن فوجئت بإطلاق نار كثيف من أسلحة متنوعة بما في ذلك القنابل وقذائف RPG, أثناء التحقق من الموقع.

وأوضح أن الشرطة ردت على النار بالمثل ونتج عن ذلك مقتل اثنين من المسلحين وإصابة ثلاثة آخرين اعتقلوا على الفور. وقال المصدر إن مجموعة أخرى من المسلحين حاولت إشغال قوات الأمن عن زملائهم المحاصرين فتصدت لهم قوات الأمن وتبادلت معهم إطلاق النار ولاذوا بالفرار ولاتزال الشرطة تطاردهم.

أسلحة ومتفجرات
وقال المصدر إن المواجهات التي جرت في شارع هشام بن عبد الملك في حي الملك فهد، أسفرت عن إصابة ثلاثة من رجال الأمن بجروح طفيفة, مؤكدا ضبط كمية من الأسلحة والمتفجرات والوثائق المتنوعة.

وأضاف أن قوات الأمن حظرت تحرك عائلة زعيم تنظيم القاعدة الجديد في الجزيرة العربية صالح محمد العوفي المكونة من زوجته وثلاثة أطفال.

يذكر أن العوفي عين الشهر الماضي زعيما رابعا لتنظيم القاعدة في الجزيرة العربية بعد يومين على مقتل سلفه عبد العزيز المقرن. وقال الكاتب الصحفي عادل الطريفي في مقابلة مع الجزيرة إن العملية الأمنية تأتي في إطار البحث عن سيارة دبلوماسي بريطاني مسروقة.

وأضاف الطريفي الذي تحدث من الرياض أن العملية جاءت بعد فترة من الهدوء النسبي الذي أعقب العفو الملكي الذي أصدره العاهل السعودي فهد بن عبد العزيز والذي ينتهي يوم الجمعة المقبل.

وتعتبر هذه المواجهات الأحدث في سلسلة الهجمات التي شنها مسلحون على مواقع متفرقة من السعودية وأسفرت عن مقتل 90 شخصا هذا العام بينهم مدنيون سعوديون ورجال أمن ومقيمون أجانب. كما شهدت البلاد العديد من الهجمات التفجيرية ألقي اللوم فيها على تنظيم القاعدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات