عـاجـل: وزير شؤون القدس للجزيرة: سلطات الاحتلال أجبرتني على ارتداء كمامة ملوثة وعليها دماء أثناء اعتقالي يوم الجمعة

انقطاع التيار الكهربائي في البحرين

تعطلت الحياة في جميع أنحاء مملكة البحرين صباح اليوم بعد انقطاع في التيار الكهربائي. وقالت مصادر حكومية إن الانقطاع يعود إلى عطل بسبب أعمال صيانة تقوم بها شركة ألمنيوم البحرين (إلبا).

يأتي ذلك في وقت تتجاوز فيه حرارة الطقس 45 درجة مئوية في الظل في مثل هذا الوقت من السنة.

وأوضحت وزارة الكهرباء والماء في بيان لها أن الانقطاع وقع خلال أعمال صيانة روتينية لشركة "إلبا"، مضيفة أن الفنيين بالوزارة باشروا العمل لإعادة تشغيل جميع المحطات في المملكة تدريجيا.

وطلبت الوزارة من السكان الحد من استهلاك المياه، بينما دعا مركز السلمية الصحي -وهو أكبر مستشفى في البحرين- المواطنين عبر الإذاعة إلى عدم التوجه إلى المستشفيات باستثناء الحالات المرضية لأن المكيفات انقطعت عن العمل.

وفي اتصال مع الجزيرة قالت الصحفية ريم خليفة إن انقطاع الكهرباء أدى إلى تعطل الحياة حيث غادر الموظفون أعمالهم مبكرا فيما بادر بعض المواطنين والعائلات إلى السفر للسعودية لحين انتهاء المشكلة.

وأشارت إلى أن الانقطاع هو الأول من نوعه، مضيفة أن هنالك بعض الأنباء التي شاعت في الأوساط الهندسية تشير إلى أن السبب يرجع إلى خطأ في الصيانة في محطة الكهرباء.

من جانبه قال ناطق باسم الأسطول الأميركي الخامس الذي يتخذ من البحرين مقرا له, إن الأسطول له مولداته الخاصة وإنه لم يتأثر بهذا الانقطاع.

المصدر : الجزيرة + وكالات