عـاجـل: الخارجية الإيرانية: المحادثات مع أوروبا متواصلة وننتظر منها اتخاذ خطوات عملية لتنفيذ التزاماتها

فضل الله يحذر من هيمنة واشنطن على الأمم المتحدة

فضل الله طالب بتحرك إعلامي وسياسي للتصدي للمخطط الأميركي (الفرنسية)

حذر المرجع الشيعي اللبناني محمد حسين فضل الله من استخدام الأمم المتحدة مسرحا لتمرير المصالح الأميركية والمشاريع الإسرائيلية في المنطقة والعالم.

وقال فضل الله في ندوة أسبوعية عقدت في الضاحية الجنوبية من بيروت إن الفيتو أصبح سلاحا أميركيا لقهر الشعوب وخصوصا الشعب الفلسطيني بسبب سقوط الأمم المتحدة وعدالتها أمام عقلية الهيمنة الأميركية التي تشرع الإرهاب باسم محاربته، مؤكدا أن الأمم المتحدة لم تعد توفر شيئا من الحماية للشعب الفلسطيني.

وأشار إلى وجود أسس أميركية إسرائيلية جديدة لتصفية القضية الفلسطينية ويراد لذلك أن يتم من خلال المنظمة الدولية. وأوضح أن هناك دراما عالمية كبرى تستخدم فيها الأمم المتحدة كمسرح لتمرير الرواية الأميركية والإسرائيلية لا من أجل الضحك على العالم بل لإفهام أمم الأرض كلها أنه لا سبيل إلا لهذه الرواية وإلا فهناك الفيتو ومن ورائه كل الترسانة النووية وغير النووية الأميركية والإسرائيلية.

وقال فضل الله إن هذه المسألة من الخطورة بحيث تستدعي تحركا إعلاميا وسياسيا لا ينفصل عن نضال الشعوب وجهادها ضد هذا الإرهاب ليبدأ البحث عمليا في كيفية إنقاذ العالم من أخطبوط الظلم الأميركي الإسرائيلي الذي لن يكتفي بهضم حقوق الفلسطينيين والشعوب العربية والإسلامية بل سيواصل مشروعه في العالم كله.

وكانت الولايات المتحدة قد استخدمت هذا الشهر الفيتو ضد مشروع قرار عربي في مجلس الأمن الدولي يطالب بنهاية فورية للعمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

 

المصدر : رويترز