الخطوط البريطانية تستأنف رحلاتها إلى السعودية


أعلنت الخطوط الجوية البريطانية "بريتش إيرويز" أنها ستستأنف رحلاتها إلى السعودية غدا السبت بعد تعليقها حوالي ثلاثة أسابيع بسبب ما وصفته الشركة بتهديدات أمنية.

وقالت الشركة إنها ستبدأ تسيير رحلاتها إلى العاصمة السعودية الرياض غدا السبت وإلى مدينة جدة الأحد بعد مراجعة الإجراءات الأمنية داخل وحول مطاري المدينتين.

وأوضح مدير الأمن والسلامة بالخطوط الجوية البريطانية جيف وانت أن مسؤولي الأمن بالشركة ومسؤولي الحكومة البريطانية تعاونوا مؤخرا عن كثب مع السلطات السعودية لتنفيذ عدد من التدابير الأمنية الإضافية، وأشار إلى أن الشركة باتت راضية عن الإجراءات الأمنية في المطارات السعودية.

وجاء قرار الخطوط البريطانية تعليق رحلاتها يوم 13 من الشهر الماضي بعد اعتقال أجهزة الأمن السعودية عددا من المشتبه في صلتهم بتنظيم القاعدة في العاصمة الرياض.

وأعلن مسؤول أميركي وقتها أن من اعتقلتهم السلطات السعودية أثناء اشتباك مسلح كانوا يخططون -فيما يبدو- لشن هجوم على طائرة تجارية في مطار الرياض.

وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه إن السلطات السعودية عثرت على وثيقة تشير إلى أن المعتقلين وضعوا مطار الملك خالد الدولي تحت المراقبة تحضيرا لهجوم محتمل.

وأوضح أن مراقبة المطار كان يقوم بها المعتقلون إضافة إلى الذين تمكنوا من الفرار وتلاحقهم أجهزة الأمن السعودية. واعتبر المصدر الأميركي أن ذلك كان السبب الرئيسي وراء قرار "بريتش إيرويز" تعليق جميع رحلاتها إلى المملكة العربية السعودية.

المصدر : وكالات

المزيد من النقل والمواصلات
الأكثر قراءة