عـاجـل: الرئيس التركي: هناك تواصل مع روسيا على أعلى المستويات بشأن إدلب

الحكم بالسجن خمس سنوات على التوأمتين المغربيتين

صورتان لسناء وإيمان على بطاقة تبرزها والدتهما في محاولة للسماح لها بزيارة ابنتيها المدانتين (الفرنسية)
قضت محكمة جنايات الأحداث بالرباط بسجن التوأمتين سناء وإيمان الغريس البالغتين من العمر 14 عاما خمس سنوات, فيما تمت تبرئة المتهمة الثالثة حكيمة رجلان.

وقالت مصادر قضائية للجزيرة إن المتهمتين أدينتا بعد أن وجهت إليهما تهم تتعلق بالمس بالأمن الداخلي للدولة وتهديد حياة الملك والأسرة المالكة إلى جانب الإعداد لتفجيرات في البرلمان ومواقع حيوية.

وأضافت المصادر أن المدانتين تم تجنيدهما من قبل خلية إرهابية يطلق عليها خلية الرباط, وهي الخلية التي ستنطلق محاكمتها هذا المساء.

وأوضح أحد المحامين أن الشقيقتين ستوضعان في مركز لإعادة تأهيل القاصرين حتى تبلغا سن الرشد, وأنهما ستنقلان بعد ذلك إلى السجن حيث ستقيمان مدة عام, مبديا ارتياحه لتساهل القضاة.

وقام القضاة المختصون بالقاصرين في الغرفة الجنائية في الرباط بتبرئة فتاة ثالثة اسمها حكيمة تمت محاكمتها في الوقت نفسه مع التوأمتين إيمان وسناء.

وكانت الشرطة قالت إن الشقيقتين ألقي القبض عليهما أثناء إعدادهما لهجوم على محل تجاري بالعاصمة المغربية الرباط، وذكرت صحيفة الصباح المغربية أن إحدى الشقيقتين كانت تخطط لتنفيذ هجوم في قسم بيع المشروبات الكحولية في المحل المستهدف.

وشهدت مدينة الدار البيضاء تفجيرات دموية يوم 16 مايو/ أيار الماضي أسفرت عن مقتل 44 شخصا بينهم 12 انتحاريا، ونحو 100 جريح. وقد أصدرت محكمة الاستئناف المغربية مؤخرا أحكاما بالإعدام والسجن على متهمين بالضلوع في هذه التفجيرات.

المصدر : الجزيرة + وكالات