عـاجـل: رويترز: ليتوانيا تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا

حزب الله يبحث مع حماس والجهاد قضية الأسرى

اجتمع مندوبون عن حزب الله اللبناني في بيروت مع ممثلين لحركتي المقاومة الإسلامية حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتين لبحث عملية تبادل أسرى مع إسرائيل

وأكد حزب الله في بيان أن أمينه العام الشيخ حسن نصر الله اجتمع أمس السبت مع مسؤولين كبار من حماس بقيادة رئيس المكتب السياسي خالد مشعل لبحث إدراج فلسطينيين في أي صفقة لتبادل السجناء.

وقال خالد مشعل عقب الاجتماع إن حماس تتابع مع حزب الله قضية تبادل الأسرى خاصة بعد أن تأكد أن أي اتفاق سيتضمن عددا من الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين. ولم يدل بمزيد من التفاصيل.

وكان حزب الله أعلن الجمعة أنه التقى في بيروت مع حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية لبحث عملية تبادل الأسرى الجارية مع إسرائيل.

وقال الحزب إن الأمين العام التقى مسؤولين من الجهاد الإسلامي لبحث آخر التطورات التي تتعلق بعملية مبادلة الأسرى.

وأضاف البيان أن اللقاء بحث "المفاوضات الجارية بشأن عملية تبادل الأسرى والمحتجزين والمراحل التي قطعتها حتى الآن".

وتأتي هذه اللقاءات إثر المفاوضات الجارية بين حزب الله وإسرائيل عبر وسطاء ألمان بشأن عملية تبادل لأربعة من الأسرى الإسرائيليين مقابل 15 لبنانيا بالإضافة إلى 400 معتقل فلسطيني وعربي آخر.

وقد سلمت إسرائيل رفات اثنين من مقاتلي حزب الله الشهر الماضي كخطوة أولية لعملية تبادل مع شخصيات مهمة ممن اختطفتهم إسرائيل لاستخدامهم في الحصول على معلومات بشأن الطيار الإسرائيلي رون آراد الذي فقد في لبنان عام 1986.

وتأتى الاجتماعات بعد أيام من تصريح وزير الخارجية الإسرائيلي سيلفان شالوم للصحفيين بأن إسرائيل أصبحت أقرب من أي وقت مضى للتوصل إلى اتفاق بخصوص تبادل المعتقلين مع حزب الله.

المصدر : رويترز