إسرائيل تقصف مراكز الأمن بغزة وتهدم 15 منزلا

afp - Palestinians throw stones at Israeli army vehicles in the West Bank City of Ramallah 10 September 2003.

أفادت مصادر أمنية فلسطينية أن جيش الاحتلال دمر فجر اليوم الخميس خمسة عشر منزلا فلسطينيا في منطقة يبنا بمخيم رفح جنوب قطاع غزة خلال عملية توغل نفذتها قوة من الجيش مدعومة بدبابات وآليات عسكرية.

كما أفاد ناطق باسم الأمن الوطني بقطاع غزة أن قوات الاحتلال قصفت جميع مواقع الأمن الوطني شمال القطاع المقابلة لمستوطنة دوغيت بالدبابات والرشاشات الثقيلة. وأضاف أن موقعا أمنيا شرقي خزاعة دمر كاملا من جراء القصف.

وفي وقت سابق أمس اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين بمدينة قلقيلية الواقعة شمالي الضفة الغربية. كما اعتقلت لؤي رائد البرغوثي أحد كوادر حركة المقاومة الإسلامية حماس من مدينة رام الله.

وقالت مراسلة الجزيرة إن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا 14 فلسطينيا من حركتي حماس والجهاد الإسلامي في جنين وطولكرم شمال الضفة الغربية. كما اعتقلت 17 شخصا آخر من قرية رنتيس التي ينحدر منها منفذا عمليتي القدس وتل أبيب.

تشييع بغزة
وقد شيعت جماهير غفيرة الشهيدين خالد محمود الزهار وشحدة يوسف الديري اللذين قتلا في غارة إسرائيلية استهدفت منزل د. محمود الزهار أحد القيادات السياسية لحركة حماس. ورفع المشيعون أعلام حماس ونددوا بالاعتداءات الإسرائيلية وطالبوا فصائل المقاومة بسرعة الرد على هذه الجرائم.


undefinedوتوعد الزهار نفسه إسرائيل وقال إن اغتيال كوادر الحركة والأطفال والنساء لن يمر دون عقاب. وفي تصريح للجزيرة من سريره في المستشفى انتقد الزهار بشدة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وقال إنهما أعطيا شارون غطاء يقوم في ظله بعملياته هذه من خلال اعتبارهما حماس حركة إرهابية.

من جانبها هددت كتائب القسام الجناح المسلح لحماس باستهداف المنازل والمباني في إسرائيل كرد مماثل لما تقوم به قواتها ضد الفلسطينيين. وتبنت الكتائب عمليتي القدس وتل أبيب اللتين أسفرتا عن مقتل نحو 16 إسرائيليا نصفهم جنود، وإصابة العشرات.

وفي ظل هذه الحلقة المستحكمة من القتل في الجانبين أعرب الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان عن قلقه من هذه التطورات، ووجه تعازيه لأسر من سقطوا في أعمال العنف التي شهدتها الأراضي الفلسطينية وإسرائيل. ودعا أنان الجانبين إلى بذل الجهد لتنفيذ خريطة الطريق كوسيلة لإنهاء الصراع.

المصدر : الجزيرة + وكالات