عباس يبحث خارطة الطريق في السعودية

undefinedبحث العاهل السعودي فهد بن عبد العزيز في جدة مساء السبت مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية. كما بحث الجانبان الجهود المبذولة لتنفيذ خارطة الطريق, ونتائج زيارة عباس الأخيرة لواشنطن ولقاءاته مع المسؤولين في الإدارة الأميركية.

وكان عباس التقى الجمعة ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز, وسيزور الأحد دولة الإمارات العربية المتحدة. لكن زيارته إلى الكويت ألغيت.

وأعلن رئيس الوزراء الكويتي صباح الأحمد الصباح في تصريحات صحفية أن زيارة نظيره الفلسطيني محمود عباس إلى الكويت ألغيت بسبب خلاف على طلب الكويت من عباس تقديم اعتذار عن موقف القيادة الفلسطينية من غزو العراق لها عام 1990.

وقال الصباح في تصريحاته إنه كان يفترض أن يصدر إعلان مشترك في نهاية زيارة عباس يشمل "تنديدا واضحا وصريحا من السلطة الفلسطينية بجريمة الاحتلال" العراقي مشيرا إلى أن الجانب الفلسطيني أبدى ترددا في قبول ذلك.

ولو تمت زيارة عباس للكويت لكانت الأولى لمسؤول فلسطيني كبير منذ عام 1990. من جهة أخرى نقلت صحف كويتية عن مسؤولين فلسطينيين قولهم إن عباس سيزور الآن تونس بدلا من الكويت.

المصدر : وكالات