زيارة عباس للكويت ألغيت لرفضه الاعتذار

f: In this photo made available by the Saudi News Agency (SPA), Palestinian prime minister Mahmud Abbas (L) talks with Saudi Crown Prince Abdullah bin Abdul Aziz in Jeddah 08 August 2003. Abbas and Saudi Arabia's de facto ruler focused on the stumbling peace process and efforts to implement the US-backed peace "roadmap" leading up to "the establishment of an independent Palestinian state with Jerusalem as its capital," the SPA news agency said.

نسبت مصادر صحفية محلية إلى رئيس الوزراء الكويتي صباح الأحمد الصباح قوله إن زيارة نظيره الفلسطيني محمود عباس إلى الكويت ألغيت بسبب خلاف على طلب الكويت من عباس تقديم اعتذار عن موقف القيادة الفلسطينية من غزو العراق لها عام 1991.

وقال الصباح في تصريحات صحفية إنه كان يفترض أن يصدر إعلان مشترك في نهاية زيارة عباس يشمل "تنديدا واضحا وصريحا من السلطة الفلسطينية بجريمة الاحتلال" العراقي مشيرا إلى أن الجانب الفلسطيني أبدى ترددا في قبول ذلك.

وكان عباس الذي يزور السعودية في بداية جولة في المنطقة يخطط لزيارة الإمارات العربية المتحدة والكويت لإطلاعهما على نتائج محادثاته في واشنطن الشهر الماضي مع الرئيس جورج بوش بشأن خارطة الطريق.

ونقلت صحف كويتية عن مسؤولين فلسطينيين قولهم إن عباس سيزور الآن تونس بدلا من الكويت. ولو تمت زيارة عباس لكانت الأولى لمسؤول فلسطيني كبير منذ عام 1990.

المصدر : وكالات