مصر والسعودية تبحثان الأوضاع في فلسطين والعراق

Picture released by the SANA shows Syrian President Bashar aL-Assad (R) meeting with Crown Prince Abdullah bin Abdul Aziz in Damascus 09 August 2003. The crown prince arrived in Syria on an official visit. AFP PHOTO/HO-SANA

عقدت اليوم في القاهرة جلسة مباحثات بين الرئيس المصري حسني مبارك وولى العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز الذي يزور مصر حاليا ضمن جولة له في المنطقة.

وتناولت المباحثات تطورات القضايا العربية والموقف في الأراضي الفلسطينية في ظل التعنت الإسرائيلي في تنفيذ خارطة الطريق ببناء الجدار الفاصل الذي يعوق تنفيذ الخطة.

كما بحث الجانبان الوضع في العراق ودعم مساعي الأمم المتحدة لتفعيل دورها في إعادة إعمار العراق ومساعدة العراقيين على استعادة السيطرة على مقدرات الأمور في بلادهم.

وكان ولي العهد السعودي قد اختتم اليوم زيارته لدمشق بعد أن عقد ثلاثة اجتماعات موسعة مع الرئيس السوري بشار الأسد اتفقا خلالها على مواصلة المشاورات والتنسيق بين البلدين. وتناولت المحادثات الأوضاع الإقليمية والدولية وقضايا المنطقة, وخاصة الوضع في العراق وفلسطين والصيغ المطروحة لتطوير العمل العربي المشترك واتخاذ مواقف موحدة تجاهها.

ويقوم ولي العهد السعودي بجولة تقوده أيضا إلى المغرب وروسيا.

المصدر : وكالات

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة